جار التحميل

ما هي رائحة العطور الخشبية؟

العطور الخشبية هي بالضبط ما تتوقعه أن تكون، عطور مستوحاة من الأخشاب. هناك العديد من أنواع الأخشاب المستخدمة في صناعة العطور، ولكن ربما اثنين من أكثرها انتشارًا وشهرة، هما خشب الصندل وخشب الأرز، ولكل منهما العديد من المتغيرات الطبيعية والاصطناعية التي تشكل جزءًا من لوحة ألوان صانع العطور...

تويج


ماذا تشبه رائحة العطور الخشبية؟


العطور الخشبية هي بالضبط ما تتوقعه أن تكون، عطور مستوحاة من الأخشاب. هناك العديد من أنواع الأخشاب المستخدمة في صناعة العطور، ولكن ربما اثنين من أكثرها انتشارًا وشهرة، هما خشب الصندل وخشب الأرز، ولكل منهما العديد من المتغيرات الطبيعية والاصطناعية التي تشكل جزءًا من لوحة ألوان صانع العطور.

يمكن أن يكون هذا النمط من العطور أشياء كثيرة وغامض بالتناقضات. يمكن أن تكون العطور الخشبية باردة ودافئة، صلبة وناعمة، خشنة وناعمة، غنية ومتفرقة، حارة ومعدنية، وأكثر من ذلك بكثير. يمكن أن تثير الجلد الدافئ والأيام الحارة والمساحيق المطحونة بدقة، وتتداخل مع عائلات العطور الأخرى وتشوش جميع الخطوط بين الجنسين. العطور الخشبية هي ببساطة بعض من العطور الأكثر إثارة للفضول والذكريات والجمال. هنا خمسة تحتاج أن تعرف عنها.


1. عطور الخشب اللين

ميلر هاريس بيرفيومس ليبرري لو سيدر

لو سيدر هو مثال جيد للنعومة الحسية للأخشاب. يتميز عطر لو سيدر برائحة رقيقة ومبهجة من خشب الأرز، وهو حار وإنساني ولكنه يذكرنا أيضًا بنشارة القلم الرصاص، مع الفلفل والأوركيد على النقيض من ذلك، فهو عطر جلدي انطوائي يشعر بالتأمل والهدوء. أعتقد حقًا أنه أحد أكثر العطور جمالًا، حيث يستحضر صورة رجل وسيم متقلب بشعر رائع وذوق ممتاز في الكتب.


2. عطور الخشب الحار

عطر جيرلان سانتال رويال بارفان

إذا كان عطر لو سيدر هو الرجل الهادئ في الزاوية، فإن عطر سانتال رويال هو الرجل المنفتح الذي يحتل مركز الصدارة؛ هذا مثال على كيف يمكن أن تكون الأخشاب عالية وصاخبة، ولكن أيضًا كيف يمكن أن تنقلنا إلى أماكن غريبة. سانتال رويال عبارة عن خشب صندل متبل يستخدم مزيجًا جيدًا من أوراق العنبر الخشبية لخلق حضور مثير للإعجاب. تأخذنا النفحات الفاكهية من الخوخ والقرفة الحارة مباشرة إلى وسط بازار صاخب، نتصفح الأقمشة الغنية والحلي الذهبية والمأكولات الشهية التي لا تقاوم. صدقني عندما أقول هذا: في كل مرة أرش فيها هذا العطر، قام شخص ما بمطاردتي مطالبين بمعرفة ما هو. أعتقد أن هذا يخبرك بكل ما تريد أن تعرفه عن سانتال رويال.

تسوق الآن


3. عطور الخشب النسائي

عطر سيرج لوتنس فيمينيت دو بوا

غالبًا ما يُنظر إلى العطور الخشبية على أنها عطور رجالية، ويستخدم الكثير من العطور الرجالية السائدة بالفعل النوتات الخشبية؛ ومع ذلك، فإن القول بأنه رجالي حصريًا ليس صحيحًا بنسبة 100٪. خذ على سبيل المثال عطر فيمينيت دو بوا من ماركة سيرج لوتنس، والذي كان أحد العطور الأولى لاستكشاف موضوع الأخشاب من وجهة نظر نسائية. في عطر لوتنس الأيقوني هذا، يتناقض خشب الأرز الحار الذي يشبه الجلد مع البرقوق، مما يخلق تجاورًا مذهلاً بين الجودة الصارخة والزاوية للخشب ونعومة وعصارة الفاكهة. والنتيجة عطر فريد وجريء يُظهر الأناقة النسائية للخشب.


4. عطور الخشب الملموس

ميلر هاريس بو سانتال أو دو بارفوم

إذا كنت من عشاق العطور، فستعرف أن خشب الصندل يمر بلحظة كبيرة في الوقت الحالي، ويرجع الفضل في ذلك في الغالب إلى لو لابو. تقترب طائفة سانتال 33 من هذه النوتة الخشبية الغنية عادةً من زاوية جديدة منعشة وواسعة. يستكشف عطر بو سانتال موضوعًا مشابهًا، لكنني أعتقد أنه يفعل ذلك بطريقة أكثر إثارة للاهتمام أسلوب">أكثر نسيجًا وملموسًا. خشب الصندل هنا نظيف ومقرمش، ولكنه أيضًا كريمي ودافئ. تتموج وتتحرك بسلاسة من البرودة إلى الدافئة، مع نضارة ممتدة من خلال المساحات الخضراء المعدنية لأوراق البنفسج. إنه شيء رائع، وسأترككم مع معلومة مهمة واحدة: بو سانتال هو أكثر عطر خشبي تآكلًا.


5. عطور الخشب الدافئ

جولييت هاس اقان سني سيد أب

جولييت هاس اقان هي ماركة تجارية تعرف كيف تستمتع، لذا فليس من المستغرب أن يأتي عطر سني سيد أب في زجاجة تبدو عند النظر إليها من الأعلى وكأنها بيضة. الموضوع هنا هو الأيام المشمسة الحارة التي تقضيها على الشواطئ حيث تكون الرمال شديدة الحرارة بحيث يمكنك قلي بيضة عليها. تستحضر الرائحة لوشن الشمس، باستخدام الجوانب الكريمية لخشب الصندل لإعادة تكوين بشرة دافئة مشمسة ومغطاة بكريم الشمس بجوز الهند. إنه ممتع مثل قضاء يوم صيفي حار على الشاطئ وهذا يعني أنه ممتع للغاية.


قد تهمك أيضًا هذه المقالاتت عن العطور:


وسوم: woody perfumes
أضف تعليق