جار التحميل

ما هي رائحة عطور الحمضيات؟

على عكس الشيبر أو الفوجير، فإن نوع الحمضيات هو أكثر تفسيرية. تتكون عائلة العطور هذه من تلك القائمة على ثمار الحمضيات والزيوت المستخرجة من قشورها. هناك بالطبع مواد حمضيات طبيعية وصناعية، وكلاهما يستخدم في وئام لخلق تمثيلات حية وطبيعية للفاكهة. نظرًا لطبيعتها الأكثر تقلبًا، تتبخر المواد الحمضية بشكل أسرع فهي تجلب النضارة وتستخدم عادةً كعطر علوي، مما يخلق حيوية وتأثيرًا على الرذاذ الأول...

تويج


ماذا تشبه رائحة عطور الحمضيات؟


على عكس الشيبر أو الفوجير، فإن نوع الحمضيات هو أكثر تفسيرية. تتكون عائلة العطور هذه من تلك القائمة على ثمار الحمضيات والزيوت المستخرجة من قشورها. هناك بالطبع مواد حمضيات طبيعية وصناعية، وكلاهما يستخدم في وئام لخلق تمثيلات حية وطبيعية للفاكهة. نظرًا لطبيعتها الأكثر تقلبًا، تتبخر المواد الحمضية بشكل أسرع فهي تجلب النضارة وتستخدم عادةً كعطر علوي، مما يخلق حيوية وتأثيرًا على الرذاذ الأول.

لمساعدتك على التنقل في هذا النوع الأساسي، اخترت أربعة عطور توضح مدى تنوع الملاحظات الحمضية وإثارتها للاهتمام. من جمال البرغموت إلى الطبيعة الفاتنة للجير، يحدد هذا التعديل أكثر أنواع العطور عصارةً وإنعاشًا وإبهارًا: الحمضيات!


# 1 عطور البرغموت

عطر أكوا دي بارما بلو ميديترانيو بيرغاموتو دي كالابريا

البرغموت هو أحد أكثر روائح الحمضيات انتشارًا في صناعة العطور، وعندما تشم رائحته، من السهل معرفة السبب. يتميز البرغموت بطابع رائع متعدد الاستخدامات ومبهج. يشبه إلى حد كبير الليمون، ولكن مع قشر أكثر خضرة، يتميز البرغموت برائحة حلوة ولامعة ومنعشة وضبابية. إنه كثير العصارة ولاذع وحمضي بالطبع، لكن البرغموت يتميز أيضًا بجودة الأزهار الرقيقة التي تجعله عنصرًا أساسيًا في صناعة العطور. ما عليك سوى شم بعض شاي إيرل جراي، ولن تحصل إلا على نفحة من مذاق هذه الفاكهة الإيطالية الجميلة. يظهر البرغموت بشكل أفضل في عطر أكوا دي بارما بلو ميديترانيو بيرغاموتو دي كالابريا ، والذي يكرّم كالابريا برغموت في مجده الكامل والرائع.

اكتشف المزيد من عطور البرغموت المفضلة لدي في هذا المقال.


# 2 عطور الليم

عطر جولييت هاس اقان موسكو ميول او دو بارفوم

الليم، يا لها من فاكهة حمضيات رائعة. هل هناك ما هو ألذ وألذ من الليم؟ لا أعتقد ذلك. عندما تشم رائحة الليمون، تفكر في المرطبات من موهيتو هش وشرائح من الفاكهة في أكواب كوكاكولا.

تضفي جولييت هاس اقان موسكو ميول نكهة الليمون الحامض، حيث تجمعها مع الزنجبيل والبرغموت والمسك الشفاف لخلق نسخة يمكن ارتداؤها من الكوكتيل الشهير. موسكو ميول هو دليل على أنه يجب تقديم جميع العطور مع لمسة سخية من الليم.


# 3 عطور الجريب فروت

عطر جيرلا أكوا اليجوريا بامبللون

عندما يكون الليم والبرغموت فواكه سهلة المذاق، يكون الجريب فروت أكثر صعوبة. الجريب فروت مثير للانقسام وللمتذوق. إنه مرير وحمضي، ويقترب من اللاكربي بجوانبه الكبريتية غير التقليدية. ولكن في حين أن هذا قد يبدو مخيفًا بعض الشيء، إلا أن هناك شيئًا ما يسبب الإدمان حول التباين بين حلاوة العصير والحموضة المرة في الجريب فروت. في عطر أكوا اليجوريا بامبللون من ماركة جيرلان، عطر الجريب فروت يتم تقديم النوتة الباردة الجليدية مع الباتشولي الترابي الداكن لتكثيف الفوارق. أكوا اليجوريا بامبللون غير عادي وغريب جدًا ولكنه مألوف جدًا. إنه جريب فروت، نعم لكن ربما ليس بالشكل الذي تعرفه!


# 4 عطور كوكتيل الحمضيات المطلق

عطر ميلر هاريس لوست أن ذا ستي

إن أفضل شيء في الملاحظات الحمضية هو مدى نجاحها معًا. في كثير من الأحيان، ستجد كوكتيلًا حقيقيًا من الحمضيات في عطرك، كل واحدة تلعب مع بعضها البعض لخلق شيء مثير وجديد. عطر لوست أن ذا ستي من ماركة ميلر هاريس هو مثال ممتاز على كوكتيل الحمضيات الذي يتجاوز مجموع أجزائه. غني بالبيرغموت، الكشمش الأسود، الراوند وبتلات الورد، لوست هو عطر منعش وفاخر وحيوي مع سلوك مرح. الرفيق المثالي لتضيع معه، على ما أعتقد.


قد تهمك أيضًا هذه المقالات عن العطور:


أضف تعليق