جار التحميل

ما هي رائحة العطور الدافئة؟

قد تفكر، ما هو العطر الدافئ؟ قد تكون هذه عائلة شمية لم تسمع بها من قبل. قد تكون متعجرفًا مع عطور التشيبر وعطور الفوجير ولكنك مستاء تمامًا من كلمة "دافئ". لا تقلق. نحن هنا لإزالة الغموض عن عالم العطور كما هو الحال دائمًا!...

تويج


ماذا تشبه رائحة العطور الدافئة؟


قد تفكر، ما هو العطر الدافئ؟ قد تكون هذه عائلة شمية لم تسمع بها من قبل. قد تكون متعجرفًا مع عطور التشيبر وعطور الفوجير ولكنك مستاء تمامًا من كلمة "دافئ". لا تقلق. نحن هنا لإزالة الغموض عن عالم العطور كما هو الحال دائمًا!

الدافئ هي كلمة نستخدمها كبديل لمصطلح الصناعة "شرقي". لماذا التغيير؟ أولاً، يجد العديد من الأشخاص أن الكلمة غير مريحة بسبب دلالاتها العرقية وأساسها باعتبارها انطباعًا شميًا عن خيال غربي عن الشرق الأقصى. إذا فكرت في الأمر، فإن آسيا هي جزء ضخم من العالم، بها العديد من الثقافات والأشخاص المختلفين، ولا يمكن تمثيلها بشكل كافٍ تحت مصطلح واحد. في الحقيقة، هذا تبسيط دراماتيكي لقضية معقدة للغاية لست مؤهلاً للتحدث عنها. ومع ذلك، فمن الصحيح أن الكلمة التي نستخدمها حاليًا لهذه الفئة تبدو أكثر فأكثر في محلها وراحة مع العديد من الأشخاص.

السبب الثاني هو سبب عملي ويكمن في حقيقة بسيطة: فهو لا يخبرك بأي شيء عن عطور الفئة. لقد انتقل هذا النوع من الخيال للأماكن البعيدة والغريبة التي تخيلها العطارون في أوائل القرن العشرين. لا تقدم الكلمة التي نستخدمها أي وصف مفيد وملموس للعطور التي نرغب في شرائها وشمها وارتداءها. إنه ليس شيئًا يمكن للناس الارتباط به ولا يمثل شيئًا من ملف تعريف رائحة العطر. نحن الآن في مكان للتفكير فيما تعنيه في الواقع في سياق العطر وما إذا كانت مناسبة للغرض عند وصف الانطباع الشمي. باختصار، الأمر ليس كذلك.


إذن، ما هو العطر الدافئ؟

هذا سؤال أصعب للإجابة عليه في عام 2021 لأن النوع بعيد المدى. انظر إلى الذواقة الحديثة مثل عطر إيف سان لوران بلاك أوبيوم، والتي توجد في نفس المساحة مثل العنبر الكلاسيكي في جيرلان شاليمار، ولا يشترك أي منهما في تشابه عائلي مع الآخر. نريد استخدام شيء يسهل الوصول إليه - شيء يمنحك حقًا إحساسًا بالعطر الذي يصفه، ولهذا السبب نحن في متجر العرب للعطور ننظر إلى هذا النوع بطريقة جديدة - بطريقة دافئة.

كما ترى، يخبرك الدافئ بالكثير. يخبرك الدافئ أن الرائحة دافئة، أو ربما ناريّة. الدفء عبارة عن أزهار فاتحة وساخنة، ولكن أيضًا قنابل بهارات مكثفة، وأجواء غنية تشبه البطانيات المريحة للجسم. إنها الذواقة الحلوة للأسنان وشولي الفاكهة الغازية التي تشعرك بالحيوية والمرح. إن الدفء أشياء كثيرة، وعندما تسمع كلمة "دافئة"، فأنت تعرف بالضبط ما هو العطر الذي قد تكون على وشك مواجهته. في هذا المقال، نحن فقط نخدش السطح، بخمس روائح دافئة توضح لك مدى تنوع وروعة هذا النوع.


1. عطور العنبر الدافئ

عطر جيرلان شاليمار أو دو بارفيوم

لنبدأ بالكلاسيكية، وعندما نتحدث عن الكلاسيكيات في الفئة الدافئة، فمن الوقاحة بصراحة أن نبدأ بأي شيء آخر غير شاليمار. يُنظر إلى شاليمار على أنها الرائحة المميزة في هذا النوع، وليس من الصعب معرفة السبب. مع البرغموت المبهر والرائع من الفانيليا الحلوة الكريمية، يقدم شاليمار العنبر ملفوف في المخمل الفاخر. شاليمار مدخن ومصنوع من الجلد وبه القليل من مسحوق السوسن. كل شيء عن العنبر الدافئ والمغلف واللمعان في المكونات العليا، ومثل سيدة ترتدي الفراء وتقوم برقصة لافتة للنظر، فإن شاليمار لا تُنسى. تماشيًا مع الفئة الدافئة نفسها فإن شاليمار أشياء كثيرة إنها معقدة بالتأكيد. بعد ما يقرب من 100 عام من إنشائها، لا تزال صاحبة السمو بكل تعقيداتها المجيدة.

تسوقي الآن


2. عطور فاكهة شولي الدافئة

عطر كالفن كلاين إيفوريا أو دو بارفيوم النسائي

كان هناك وقت كانت فيه إيفوريا تشم في كل مكان، ولم يكن بإمكانك الذهاب بعيدًا في الشارع دون أن تصطدم بأثرها المميز، ولكن المثير للإدمان. يعرض عطر إيفوريا الفاكهة الممزوجة بالباتشولي كما نحب أن نسميها "فاكهة الشولي"، وهي عنصر أساسي كبير في العائلة الدافئة. تقترن هذه العطور بالفواكه والتوابل مع الباتشولي لخلق تناقض صارخ بين العصارة والحلاوة، والظلام الترابي. كما رأينا في عطر إيفوريا، فإن النتيجة هي رائحة الرمان والتفاح والتوت المنفجر بالفلفل والبتشولي. تنبعث منه رائحة زاهية وشبيهة بالنيون، أكثر من مجرد الارتقاء إلى مستوى اسم المتعة. يظهر لنا عطر إيفوريا أن الدفء يمكن أن يكون ممتعًا أيضًا!

تسوقي الآن


3. عطور الجورماند الدافئ

عطر إيف سان لوران بلاك اوبيوم أو دو بارفيوم

بالعودة إلى عام 1992، أطلق تييري موغلر عطر أنجيل، وهو أول عطر غورماند، وهو جزء فرعي جديد من الفئة الدافئة. كان أنجيل هو أول عطر يتميز بمكونات غذائية وصالحة للأكل كموضوع حاسم، وقد ولد تسونامي من السكر الغير صناعي، تقدم سريعًا إلى هذا العقد، وانتقلت النكهة من حلوى الخيط من أنجيل إلى رمزها الجديد، إنه عطر بلاك أوبيوم من دار إيف سان لوران. في عطر بلاك أوبيوم، يتم نثر غبار جودة القهوة الدافئة المحمصة على ثلاث زهور بيضاء، والتي يتم طيها بعد ذلك في المسك والفانيليا. إنه يشعرك بالنضج والنحاسية كما لو كان لديه موقف قاتل وكعب مناسب. لا تعبثي مع عطر بلاك أوبيوم، فقد تبدو دافئة، لكنها شرسة عندما تريد ذلك.

تسوقي الآن


4. عطور الأزهار الدافئة

جيرلان لينستانت دي جيرلان أو دي بارفان

والآن من أجل شيء أكثر ليونة. نغامر في عالم دافئ من الأزهار الدافئة، كما يتضح بخبرة من عزم جيرلان، لينستانت دي جيرلان. مع التركيز على الألوان الذهبية الدافئة للزهور، يعرض عطر لينستانت دي جيرلان أزهار الماغنوليا والياسمين والإيلنغ، وكلها مشمسة بشكل رائع واستوائية بطبيعتها، تقطر في عسل فوار وتجف إلى مساحات فائقة النعومة من الفانيليا والعنبر. هذا ضوء الشمس يشع من أزهار بيضاء مصنوعة من أفخم أنواع المخمل، ويشعرك وكأنك تغرقي في أريكتك المريحة بعد يوم طويل. هناك الكثير من الأزهار الدافئة. كثير منهم أكثر دفئا؛ لكن عطر لينستانت دي جيرلان هي الأكثر دفئًا منهم جميعًا.

تسوقي الآن


5. عطور الراتنج الدافئ

أنيك جوتال عنبر فتشي أو دو بارفيوم

يقدم العنبر الأيقوني لجوتال العنبر كما يتوقع المرء من الاسم ولكن مع قليل من التطور. عندما تكون العديد من الأجواء ناعمة، فخمة وشبيهة بالكشمير، يتمتع عطر عنبر فتشي بشعور جاف وراتنجي. تضفي إضافة اللبان إشراقًا إضافيًا متوهجًا لاتفاق العنبر، ولكن أيضًا يمنح إحساسًا بلسميًا ودخانيًا أكثر. حيث يوجد الكثير من الأجواء الجميلة، وتغلف بالفانيليا والجاوي، فإن عطر عنبر فتشي أقل غورماند، حيث يستحضر صورة الشمس الحارقة وهي تنبض على رمال الطين في الصحراء.


قد تهمك أيضًا هذه المقالاتت عن العطور:


أضف تعليق