جار التحميل

ما هي رائحة عطور الأزهار؟

يوجد الكثير من العطور في عالم الزهور ومن الصعب تقريبًا الفصل بين الاثنين. كما ترى الأزهار لها عطورها الخاصة وروائح معقدة تقدمها لإغراء الحشرات والنحل والبشر أيضًا، وتخدعهم في لعبة التلقيح - وعلى العكس من ذلك، تمتلك عطور الزهور وتعرض وتلتف بأشكالها المتعددة في الروائح الجميلة على مر العصور. ربما يكون النوع الزهري من أكثر الأنواع انتشارًا وتنوعًا، لكن بعبارة بسيطة، إنه تكريم شمي للزهور بكل جمالها...

تويج


ماذا تشبه رائحة عطور الأزهار؟


يوجد الكثير من العطور في عالم الزهور ومن الصعب تقريبًا الفصل بين الاثنين. كما ترى الأزهار لها عطورها الخاصة وروائح معقدة تقدمها لإغراء الحشرات والنحل والبشر أيضًا، وتخدعهم في لعبة التلقيح - وعلى العكس من ذلك، تمتلك عطور الزهور وتعرض وتلتف بأشكالها المتعددة في الروائح الجميلة على مر العصور. ربما يكون النوع الزهري من أكثر الأنواع انتشارًا وتنوعًا، لكن بعبارة بسيطة، إنه تكريم شمي للزهور بكل جمالها.

لمساعدتك على التنقل في هذا النوع الأساسي، اخترت أربعة عطور توضح مدى تنوع الملاحظات الزهرية وإثارتها للاهتمام. من الأزهار الفردية إلى الباقات الرائعة، يحدد هذا التعديل أجمل أنواع العطور وأكثرها نفاذاً وروعة: الأزهار!


# 1 عطور ذا سوليفلور

عطر أنيك جوتال جاردينيا باشن

عطر يحتفي بزهرة واحدة سوليفلور. إنها لقطة شمية لزهرة واحدة تتفتح ويمكنها اللعب بالعديد من الفروق الدقيقة المختلفة لهذه الأفكار المعقدة. يمكن أن يركز نبات السوليفلور أحيانًا على جانب واحد من الزهرة، ولكن في أغلب الأحيان يحاولون إعادة إنشاء صورة كاملة وحيوية لكل شيء، من الجذع إلى السداة.

عطر جاردينيا باشن من جوتال هو عطر سوليفلور جميل. مستوحى من رحلات أنيك جوتال إلى كيوتو، يعيد إنشاء رائحة أكثر الأزهار فضولًا: الغردينيا. ما هو جديد هنا هو حقيقة أن الغردينيا على الرغم من أنها عطرية، لا تنتج أي زيت قابل للاستخدام في صناعة العطور، وبالتالي يتم إنشاء الرائحة بالكامل باستخدام مواد نباتية أخرى. والنتيجة: غاردينيا كريمية رائعة مصنوعة من دون الغردينيا على الإطلاق!


# 2 عطور الأزهار البيضاء

عطر أمواج هونير النسائي

الزهرة البيضاء هي عطر مصنوع في الغالب من الزهور البيضاء مثل مسك الروم، الغردينيا، زنبق الوادي، الياسمين وأكثر من ذلك. يمكن أن توجد كقصيدة لزهرة واحدة أو باقة، والعديد من عطور الأزهار الأكثر شهرة في العالم هي الأزهار البيضاء. لكن لماذا الزهور البيضاء؟ ما الذي يميز هذه الأزهار المتواضعة؟ حسنًا، حيث تتمتع جميع الورود والزنبق والقطيفة برفاهية اللون لإغراءها، فإن الأزهار البيضاء لا تتمتع بذلك، وبالتالي يجب أن تعتمد على خدعة أخرى هي رائحتها. ما يفتقرون إليه في حيوية اللون هم أكثر في تعويضه في رائحتهم، حيث يقدمون روائح مخدرة آسرة.

مثال رائع على الأزهار البيضاء المسكرة هو عطر هونر النسائي من ماركة أمواج. مستوحى من مأزق مدام باترفلاي المأساوي، عطر أمواج هونر النسائي عبارة عن مزيج بارد من البتلات البيضاء الشمعية يتم تضخيمها برائحة أوراق الراوند والعنبر والجلد.

تسوقي الآن


# 3 عطور الأزهار المجردة

عطر كينزو كينزو أو دو بارفيوم

هل تعلم أن بعض الزهور ليس لها رائحة؟ خذ الخشخاش المتواضع، على سبيل المثال يبدو جميلًا، لكنه لا رائحة له. فكيف يصنع صانع العطور عطر الخشخاش إذا لم يكن لديهم رائحة تلهمهم؟ حسنًا، هذا ما فعله كينزو والعطار ألبرتو مورياس مع عطر كينزو فلاور. لقد ابتكروا ما نطلق عليه "الأزهار المجردة" أي الأزهار المتخيلة من فراغ. زهرة من كينزو هي فضول جميل أخضر، منعش، حلو قليلاً وبودري. هل هي وردة؟ هل هي زهرة الياسمين؟ هل هو خشخاش أحمر نابض بالحياة؟ أعتقد أن الإجابة على كل من هذه قد تكون نعم بطريقة ما. لكن ما يمكننا قوله على وجه اليقين هو أن هذه هي رائحة الزهرة ما هي الزهرة التي تعود لك ولخيالك.

تسوقي الآن


# 4 عطور الأزهار المطلقة

عطر ديور جادور أو دو بارفيوم

النوع الفرعي الأخير من عالم الأزهار هو باقة الأزهار. هذه العطور لا تعرض زهرة واحدة. بدلاً من ذلك يحتفلون بالعديد من الجوانب المتداخلة لمجموعة من الملاحظات الزهرية، مما يخلق باقات جميلة تغني بشكل إيجابي مع بهجة الأزهار. يوجد العديد من الأزهار الكلاسيكية بهذا النمط - انظر إلى الروائح مثل عطر إستي لودر بيوتفل أو شانيل Nº5، وكلاهما يأخذ مجموعة من الزهور لإنشاء شيء تفوح منه رائحة أكثر من مجموع أجزائه. مثال رائع آخر هو عطر جادور من ماركة ديور، الذي يأخذ باقة من زهور الإيلنغ، الورد والياسمين ويغمسها في الذهب السائل، مكونًا سلة وفيرة من الزهور التي تنبعث منها رائحة غروب الشمس إذا كانت هناك رائحة لغروب الشمس، فهو هذا العطر.

تسوقي الآن


قد تهمك أيضًا هذه المقالات عن العطور:


أضف تعليق