جار التحميل

ما هي رائحة عطور العنبر؟

مثل العديد من جوانب صناعة العطور، يعتبر العنبر مفهومًا مجردًا. إنها ليست مادة في حد ذاتها ولكنها اتفاق مبني حول عدة مواد لخلق صورة شمية للعنبر. عادة ما تستخدم ثلاث مواد؛ التوابل الحلوة المخملية للفانيليا، والجاوي الناعم والراتنج للبنزوين، والدفء الخشبي لللابدانوم. تخلق هذه المواد معًا تناغمًا ضبابيًا وفاخرًا ولطيفًا يُذكّر بالأماكن الغريبة والأقمشة الغنية والمجوهرات الثمينة...

تويج


ماذا تشبه رائحة عطور العنبر في الواقع؟


مثل العديد من جوانب صناعة العطور، يعتبر "العنبر" مفهومًا مجردًا. إنها ليست مادة في حد ذاتها ولكنها اتفاق مبني حول عدة مواد لخلق صورة شمية للعنبر. عادة ما تستخدم ثلاث مواد؛ التوابل الحلوة المخملية للفانيليا، والجاوي الناعم والراتنج للبنزوين، والدفء الخشبي لللابدانوم. تخلق هذه المواد معًا تناغمًا ضبابيًا وفاخرًا ولطيفًا يُذكّر بالأماكن الغريبة والأقمشة الغنية والمجوهرات الثمينة.

يعتبر العنبر موضوعًا متعدد الاستخدامات تمامًا في صناعة العطور ويمكن إقرانه بالتوابل والزهور والراتنجات لجذبه في العديد من الاتجاهات المختلفة. في هذا المقال، سألقي نظرة على أربعة أجواء مختلفة بشكل لا يصدق، تتراوح من الغريبة إلى الخارجية. ضع في اعتبارك أن هذه هي الخطوة الأولى في تعليمك عنبر لأنه بمجرد أن تتذوق هذا الأسلوب اللذيذ، فسوف تكون مدمن على رائحته!


# 1 عطور العنبر الأيقوني

عطر جيرلان شاليمار أو دو بارفيوم


شاليمار هي واحدة من أشهر عطور العنبر، وعلى الرغم من أنها تقترب بسرعة من الذكرى المئوية لتأسيسها، إلا أنها لا تزال تبدو مناسبة بشكل لا يصدق. عطر شاليمار عبارة عن فخامة فهي من المخمل والحرير والجمشت والماس. مستوحى من قصة حب الإمبراطور شاه جهان والأميرة ممتاز محل، اللذين ابتكرهما جهان حدائق شاليمار، هذا العطر عبارة عن مزيج غني ومغلف من العنبر والبرغموت والسوسن. شاليمار هو عطر فخم ولطيف، مع مساحات من الفانيليا اللذيذة تتناقض مع بريق الحمضيات ونفث الدخان الرقيق. هناك القليل من الأشياء الأفضل في الحياة من شاليمار.

تسوق الآن


# 2 عطور العنبر الموثوق

عطر سيرج لوتنس عنبر سلطان


إذا كنتِ تبحثين عن العنبر الموثوق والعنبر والمزيد من العنبر، فإن عطر عنبر سلطان هو الملك الذي كنت تبحثين عنه من سيرج لوتنس. يتفوق هذا المطعم على جميع الأجواء الأخرى، حيث يجلب التوابل الغنية، مما يثير الحرارة الشديدة والروائح المتصاعدة من سوق التوابل المغربي. تميل القاعدة إلى النغمات الدافئة والراتنجية على عكس الفانيليا، مما يعني أن عطر عنبر سلطان هو أكثر ثراءً وأقل حلاوة على العنبر الذي يشعرك بالعالم الآخر؛ هذا هو العنبر الذي يثير الحرارة الذهبية للصحراء.


# 3 عطور العنبر المبهج

عطر ميلر هاريس لير دي رين


تم تصميم عطر لير دي رين من أجل الأيقونة جين بيركين، وهو مزيج حميمي من العنبر الذي يجمع بين بعض الروائح المفضلة لبيركين؛ رائحة خزائن الكتب وأسواق البهارات التركية. عند قراءة ذلك، لن تتفاجأ بمعرفة أن عطر لير دي رين عبارة عن عطر عنبري غير عادي إلى حد ما. يشبه ارتداؤها الدخول إلى غرفة فارغة كان فيها أحد أفراد أسرتك مؤخرًا والشعور بغياب ذلك الشخص. إنها رائحة الحياة التي نعيشها، مع حلاوة النفس الدافئ ومسك الأجساد الحيوانية. هناك شيء بشري واضح حول عطر لير دي رين، وعلى الرغم من أنه بوهيمي وخالي من الهموم، إلا أنه عطر مثير للعاطفة بشكل لا يصدق يجب تجربته حقًا.

تسوق الآن


# 4 عطور العنبر العاصف

عطر تييري موغلر ألين أو دو بارفيوم


أنا خجول بعض الشيء بما في ذلك عطر ألين هنا لأنه ليس عنبرًا تقنيًا، ولكن مهلا وضعت القواعد ليتم كسرها! عطر ألين هو الياسمين الخشبي المعطر في قلب نجم وأرسله إلى الأرض في شعاع من الأشعة فوق البنفسجية. له قلب ذهبي دافئ يتسم بمزيد من الشفافية مع العنبر بدون أي نعومة. بدلاً من ذلك، يتم طي الأخشاب في المعركة لإضفاء لمسة حادة وحادة. والنتيجة هي عطر ناري متألق يلتقط الضوء مثل الماس بقطع حاد. هو حرفيا من خارج هذا العالم.

تسوق الآن


أضف تعليق