جار التحميل

عطور إيف سان لوران

سيأخذك خبير العطور المعروف بـ فتي العطور ذات رائحة الحلوى في رحلة حول عالم العطور مع تويج للعطور من الألف إلى الياء، وهي رحلة عطرية ممتعة ستمنحك كل ما تحتاج إلى معرفته، اللمسات والماركات وصُناع العطور لتصبح مدمن مهووس عطور حقيقي...

تويج


رحلة استكشافية لعطور إيف سان لوران


عطور إيف سان لوران


سيأخذك خبير العطور – المعروف بـ "فتي العطور ذات رائحة الحلوى" – في رحلة حول عالم العطور مع "تويج للعطور من الألف إلى الياء"، وهي رحلة عطرية ممتعة ستمنحك كل ما تحتاج إلى معرفته – اللمسات والماركات التجارية وصُناع العطور – لتصبح مدمن مهووس عطور حقيقي.

من المستحيل إنكار أهمية دار YSL، سواء في عالم الموضة أو العطور، سواء كنت تعرفهم باسم إيف سان لوران أو YSL أو "سان لوران باريس". صنعت YSL عدد كبير من العطور الكلاسيكية، والنظر إلى عطورهم يشبه النظر إلى قاعة مشاهير العطور. إن هذه العلامة التجارية معروفة بدفعها لحدود حاسة الشم، وصنع عطور لا تخشى أن تبدو خطيرة أو مثيرة أو جميلة. إن عطور YSL هي فئة مختلفة وقائمة بذاتها. تُبرز العطور قوة في الأنوثة ونعومة في الذكورة، وتخالف التوقعات، وتقدم شيء لا يمكن مقاومته ويحمل جانبًا فرنسيا لا يمكن إنكاره دائمًا.

أريد أن أحتفي في هذا المقال بأفضل ما قدمته إيف سان لوران على مر عصورها الثلاثة المختلفة، والتي تتراوح من فترة بدء إيف سان لوران نفسه وحتى اليوم، حيث أصبحت العطور تُصنع من منظور تجاري أكثر. أثبتت YLS في كل عصر أنها دار جريئة، وتصنع عطور تبرز روح وجمال أزيائهم. إنها دار جربناها جميعًا سواء عند وضعنا لعطر إيف سان لوران أو أحببنا شخصًا يضعها. إن YSL هي واحدة من أعظم دور العطور الموجود، ولهذا السبب لا يمكن أن يرمز حرف الـ Y في "رحلة ستور عرب من الألف إلى الياء" إلا إلى إيف سان لوران.


العطور الكلاسيكية التي قدمتها الدار


قدمت إيف سان لوران أربع من أكثر العطور أيقونية واحترامًا في العالم. لقد وُضعت هذه العطور الأربعة على موائد زينة وحقائب صالات رياضية أكثر من أي مجموعة عطور أخرى على سطح الأرض، وهذا لأن كل عطر منهم يحبس الأنفاس وصادم وقوي ومثير وجريء. قد لا تحبهم، ولكن هذه ليست مشكلة، فتلك العطور الجريئة ليست مناسبة للجميع، ولكنها مصنوعة للجريئين بما يكفي لوضعها. هل تعتقد أن بإمكانك تحمُلها؟


عطر باريس


لنبدأ بعطر "باريس" لأن.. ما هو أكثر عطر اسمه مطابق له على الكوكب كهذا العطر؟ إن شم باريس بالنسبة لي يشبه السير على ضفاف نهر السين في مدينة النور. يظهر كل شيء بدرجات من ألوان الباستيل، الورود ذات اللون الوردي الفاتح، والسماء البنفسجية والشمس الصفراء الرقيقة. إن هذا عطر ذو ألوان وردية مشرقة لمسة مربى الورد في هذا العطر ضخمة كضخامة برج إيفل المخففة بفلتر من خشب الصندل. إنه أحد الكلاسيكيات الحقيقية، وشمه مهم كرحلة لباريس. استعد للوقوع في الحب وحسب.


عطر ريف جوتشي


من الصعب جدًا اختيار عطر إيف سان لوران مفضل لدي، ولكن لو اضطررت للاختيار، فـ عطر ريف جوتشي سيكون اختياري. إن هذا العطر أشبه بالفضة القابلة للرش، وهو شديد الجمال بشكل يحبس الأنفاس حتى الآن رغم أنه صدر منذ عام 1971. يمثل عطر ريف جوتشي قمة أناقة وعظمة تصميمات إيف سان لوران، فهو يجمع الأدهيدات الحادة والفقاعية التي تلمع كرذاذ الشعر مع الورود المعدنية والخضرة الحادة. من المثير للدهشة أن كل هذا يجتمع معًا لخلق شديد النعومة ومريحة بشدة دون أن يبدو خجولاً أو متصنعًا الاحتشام. إن ريف جوتشي هو عطر الثقة، ولكنه ليس مغرورًا. إنه عطر زهري واثق من نفسه ويعلم أنه يبدو جيدًا وهو محق في هذا.


عطر ركوروس


لنتحدث عن الرجال الآن. عندما يتعلق الأمر بالعطور الرجالية، فهل يوجد عطر رجالي بشكل لا شك فيه مثل كوروس؟ لا أعتقد هذا! إن كوروس هو أدونيس البرونزي الذي يتجول على الشاطئ عاريًا تمامًا لأنه يعشق جسده تمامًا. إنه عطر يدغدغ الحواس يقدم مزيجًا مذهلاً من التعقيم والبذاءة التامة. يبدو كوروس من الشمة الأولى كحجرة بيضاء مشرقة مُغسولة بماء زهر البرتقال، ولكن يظهر جانبه الشقي ببطء مع الزبَد والتوابل خالقًا رائحة حيوانية حقيقية كالعرق والرجولة والإثارة الجنسية. لا يوجد شيء أفضل منه في الأيام الخاصة، خاصة لو كنت تريد الظهور بستايل أرنولد شوارزنيجر قليلاً.


عطر أوبيوم


أين يجب أن نبدأ الكلام عن "أوبيوم"؟ يمكنني القول أن أوبيوم هو واحد من أشهر العطور في العالم وأكتفي بهذا، ولكن سيكون هذا كسلاً مني أليس كذلك؟ يمثل أوبيوم ذروة كل الأشياء المنتشرة في وقت صدوره. إنه العطر الذي يقول أنني أتجرأ على قول أنني العطر الأكبر والأجرأ والأقوى هنا، وقد نجح في هذا بالفعل. إن أوبيوم هو قنبلة من التوابل والزهور البيضاء والصمغ والأخشاب. إنه عطر منطلق يمكن شمه من على بعد ميل كامل. يحمل أوبيوم (أو أفيون بالعربية) اسمًا خطيرًا ومثيرًا للجدل، وقد استطاع أن يعيش وفقًا لاسمه ويحمل مسئولية أخذ النوع المشرقي في اتجاه مختلف تمامًا، ونتج عنه ظهور مئات من العطور الشبيهة به. كيف لا يمثل أيقونة إذًا؟


عطور الكلاسيكيات ذات طوائف المعجبين


عندما حصل جوتشي على دار إيف سان لوران، عُين توم فورد المدير الإبداعي للعلامة التجارية. إن أكثر شيء يمتلك السيد فورد خبرة فيه هو العطور، وأصدرت إيف سان لوران تحت قيادته مجموعة من العطور التي لا يمكن وصفها إلا بكلاسيكيات ذات طوائف معجبين مكرسة لها. اتخذ توم فورد منهجًا استفزازيًا، وجمع بين حبه للعظمة الكلاسيكية وميله الذي لا يمكن تجنبه لأيشيء وسيم، وصنع ثلاثة من أفضل العطور التي سادت هذه الألفية.


عطر إم7 عود أبسولو


قد يكون أشهر عطر من هؤلاء هو "إم7 عود أبسولو" (صدر في البداية باسم بسيط هو "إم 7" نظرًا لكونه العطر الرجالي السابع في هذه الماركة التجارية)، وهو أول عطر شهير يحمل العود في قلبه. وكما هو الحال في طراز توم فورد التقليدي، أُعلن عن العطر باستخدام موديل عاري تمامًا،وهو ما سبب جدلاً كبيرًا، ولكن لا تدع هذا يلهيك عن حقيقة أن "إم 7" هو عطر رائع حقًا. تبدو رائحته كالأشخاص الطبية والكشمير الناعم، مع لمحة من الأجساد الرجولية. يبدو مثيرًا أليس كذلك؟ إنه كذلك!


عطر نو


نظرًا لولع توم فورد بالعري، أصدر عطره الآخر "نو" (اختصار "نيود" أو عاري)، وهو عطر تخريبي رائع موجود داخل زجاجة على شكل كرة هوكي! إن "نو" مثله مثل "إم 7" هو عطر غير معتد ولكنه حسي بدرجة كبيرة، لكن بدلاً من الأخشاب المتبلة، اختار "نو" البخور، والزهور البيضاء والفلفل لخلق توقيع غير منتظم الشكل يبدو فضائيًا إلى حد ما. هل تبدو رائحته كرائحة الجلد الدافئ، والزهور المثيرة التي تنتظر القطف أم كرائحة منظر طبيعي أجرد ممتلئ بالبخور الرمادي؟ ماذا عن كل هذا في وقت واحد؟


عطر ريف جوتشي بور أوم


من المستحيل الحديث عن YSL أو توم فورد دون ذكر "ريف جوتشي بور أوم"، والذي أؤمن تمامًا أنه أعظم عطر رجولي صُنع على الإطلاق. إن ما يجعل النظير الرجالي لـ "ريف جوتشي" رائع حقًا هو أنه يأخذ طراز مألوف وقديم إلى حد ما (السراخس الكلاسيكية) ويحولها لطراز عصري. النتيجة هي رائحة كرائحة سراخس محل حلاق وسيم ذو لحية خفيفة أنيقة ذات لمسة غنية رائعة من عشب البتشولي. أنها الجنة على الأرض.


عطور الكلاسيكيات العصرية


إن مجموعة عطور YSL الحالية هي ما أطلق عليه قنبلة في الموضة السائدة. لقد انتقلوا من كونهم مبتكرين في موضات العطور إلى مهووسين بالكمال يأخذون الأشياء الشعبية وينقحونها ويصقلونها لتناسب الجماليات الجريئة والتحررية لـ YSL. إن هذه هي عطور YSL اليوم، وهي أقرب للناس من العطور المهيبة التي قدمتها في الماضي، ولكنها مازالت تتمسك بالشجاعة التي تُعتبر جوهرية عند حمل هذه الحروف التاريخية الثلاثة: Y و S و L.


عطر إيل


بالرغم من أن "إيل" جزء من مجموعة إيف سان لوران الجديدة، إلا أنني أشعر أنها صُنعت بروح الكلاسيكيات الحقيقية في العلامة التجارية. إن "إيل" هي وردة غاوية وعشب بتشولي يستحضر للذهن صورة امرأة في حِلة سوداء قاتمة، ذات شفاة وردية لامعة. إنه عطر التناقضات، وهو يبدو كما لو أنه يأخذ الورود شديدة الأنثوية في "باريس"، ويدمجها مع شيء مفصّل بعناية على طراز "ريف جوتشي". قد لا تكون "إيل" أحد عطور YSL الشهيرة، ولكنها واحدة من أفضل أسرار YSL. جربيها لو أردتِ الشعور بالرغبة في الإغواء قليلاً.


عطر لو أوم


يتم تجاهل العطور الرجالية في مجموعة إيف سان لوران أحيانًا، وهذا مبرر. أعنى، ليس من السهل أن تتوارى تحت ظل عطور مثل باريس وريف جوتشي وأوبيوم، فهذه العطور بارزة جدًا لدرجة أنه من الظلم حتى محاولة مشاركة الأضواء معها. لكن تظل حقيقة أن إيف سان لوران تنتج عطور رائعة للرجال منذ السبعينات. وضع آبائنا وأجدادنا عطور كوروس وجاز، ولكننا نضع لو أوم. إن "لو أوم" مثله مثل "إيل" و"بلاك أوبيوم" (سنتحدث عنه لاحقًا)، يُظهر مدى جودة صنع إيف سان لوران لعطور مناسبة للموضة تمامًا، وتأخذ الروائح الرجالية المألوفة من الأخشاب والحوامض لصنع شيء طبيعي ومغري بالوضع بشدة. بفضل "لو أوم" أصبح لدينا عطور مثل "بلو دو شانيل" و "سوفاج" من ديور، لذا مازالت العلامة التجارية تحدد الموضة حتى الآن.


عطر بلاك أوبيوم


أخيرًا، لدينا عطر بلاك أوبيوم، أحدث قصة نجاح في إيف سان لوران، وسواء كنت تحبه أم تكرهه، لا يمكن أن تنكر حقيقة أنه قوة مطلقة وكاملة. حصل هذا العطر على العديد من الجوائز، وهو العطر الذي أواجهه في البرية باستمرار. لكن لماذا نجح إلى هذا الحد وما الذي يحمله من اسم أوبيوم في تركيبه؟ إن بلاك أوبيوم هو أحد الأشياء التي يجدها المستهلكين غير قابلة للمقاومة الآن: فهو شهري، وغير معتاد في نفس الوقت. بدلاً من الجرعات التقليدية المبالغ فيها من الفانيليا والشيكولاتة، يقدم عطر بلاك أوبيوم لمسات دقيقة من العرقسوس والقهوة. وأيًا كان رأيك في "بلاك أوبيوم"، من الصعب أن تعترض على حقيقة أن هذا الجيل قد وجد إدمانًا في هذا العطر يشبه إدمان الجيل السابق لـ "أوبيوم". الذي لم يكن سيئًا حقًا أيضًا.


مواضيع ذات صلة:


أضف تعليق