جار التحميل

نظرة على عطور عز الدين علّية

يُعتبر عز الدين عليّة لغزًا في عالم الأزياء، فهو لا يعرض ملابسه في أسبوع الأزياء، أو يضع إعلانات في مجلات أو لوحات إعلانية، أو أي مكان عمومًا، ولا يستخدم المشاهير كشماعات ملابس بشرية. إنه مصمم معادي للمؤسسات يحقق مبيعات استثنائية...

تويج


عطور عز الدين علّية


عطور عز الدين علّيا


يُعتبر عز الدين عليّة لغزًا في عالم الأزياء، فهو لا يعرض ملابسه في أسبوع الأزياء، أو يضع إعلانات في مجلات أو لوحات إعلانية، أو أي مكان عمومًا، ولا يستخدم المشاهير كشماعات ملابس بشرية. إنه مصمم معادي للمؤسسات يحقق مبيعات استثنائية، غالبًا بسبب حرفيته ومهارته الشديدة التي تظهر في كل قطعة ملابس من تصميمه. إن الغموض والتفاصيل هي أحد العوامل الحاسمة في نجاح عليّة، وهي تظهر أيضًا في تجاربه العطرية وأول العطور التي أصدرها، وهو عطر علية باريس المدهش. لقد صنع المصمم أزياء سائلة، وعبأ في زجاجة كل الجماليات التي يضعها في ثيابه والتي جعلتها ذات شعبية كبيرة لفترة طويلة.

إن منهج علية في التعامل مع العطر هو منهج تعاوني، وقد تعاون مرة أخرى مع أفضل صانعات عطور فيرمينخ وهي ماري سالامان لصنع أحدث عطوره عطر علية باريس بلانش المستلهم من زيارته لقصر الحمراء في غرناطة. كما يوحي اسم العطر، فإن الموضوع المسيطر على العطر هو اللون الأبيض، وخاصة في الإضاءة وفي العمارة وفي القمصان القطنية، والذين تُرجموا إلى عطر يحمل لمسات غير صارخة أو ساطعة أكثر من اللازم، بل قدم بدلاً من ذلك رؤية ناعمة وهادئة ودافئة للون الأبيض. إن العطر مذهل كما يوحي وصفه، وهو المرحلة الثانية في ملحمة شميّة مستمرة أثبتت بالفعل أنها غريبة وجميلة من كل ناحية.


ما هي روائح عطر عز الدين عليه؟


الروائح العليا: حليب اللوز.

روائح القلب: نبات رقيب الشمس "هيليوتروب.

الروائح الأساسية: روائح حيوانية، وروائح مسك وخلاصة الفانيليا.


كيف تبدو رائحة عطر عز الدين عليه؟


إن أول رشة نفحة من عطر علية باريس بلانش ممتلئة بالإثارة. تفتتح بلمسة باردة من البخور/الزهر البارد الموجود داخل العطر الأصلي، ولكن هذه النفحة من الإدراك تمر سريعًا، حيث أن النَفَس المتعمق التالي سيكشف عن شخصية جديدة تمامًا، شخصية ناعمة ودافئة جدًا. إن روائح القمة خصبة وكريمية وبها حلاوة لبنية نابعة من رائحة حليب اللوز، وهو يمتلك تلميحًا دقيقًا جدًا للانتعاش الأخضر تحته يضيف لمسة منعشة للخليط. إن الانطباع المبدئي هو خليط حريري وحليبي ذو ملمس ناعم وقلب دافئ.

مع مرور الوقت يكشف عطر علية باريس بلانش عن ثراء مسحوقي ذو ملمس سميك وحسّي. أنا أرى أن هناك تصادم بين عنصرين أساسيين في القلب، وهما مسحوق المكياج المحبب الناتج عن السوسن والكرز، وبين لمسات المارزيبان الناتجة عن رقيب الشمس. تمنح هذه العناصر عند امتزاجها معًا لمسة صبغة للعطر، حيث تحول اللون الأبيض الخاص بالملمس الحليبي إلى درجة من درجات لون الجسم، حيث يمتزج اللون الرمادي للسوسن مع اللون البنفسجي لرقيب الشمس معًا لخلق لون مثالي. يبدو علية باريس بلانش كثوب عطري مثالي من حيث درجة اللون والملمس والشكل.

إن أكثر شيء أحبه حقًا في عطر علية باريس بلانش هو حقيقة أنه يأخذ ما يُعتبر أمورًا عادية نسبيًا، وهي عطر المسحوق الجميل، ويضيف لها لمسة من شيء غير معتاد ولمحة خطورة مع شيء حيواني في القاعدة. إن هذه اللمحة الحيوانية غريبة ومسكها المالح بنسبة طفيفة يثير فكرة البشرة الناعمة. إنها لمحة خفيفة جدًا ولكنها تقدم لمسة من شيء غريب يذوب إلى وسادة من الفانيليا القوية في المرحلة النهائية من تطور علية باريس بلانش. إن هذه اللمسة من الظلام داخل شيء جميل هي ما يجعل العطر شيئًا أكثر من مجرد عطر من تصميم مصمم معروف، ويحوله إلى قطعة فنية رفيعة كأحد ثياب علية.

يلمّح عطر علية باريس الأصلي إلى الجوانب المظلمة والغامضة في جماليات علية، يظهر هذا في الزجاجة السوداء والعطر الذي يفوح بشكل غامض بروائح الزهر البارد في أعقاب رائحة البخور الطفيفة. إنه عطر منعزل يغري الفرد بقدر ما يحذره وينبهه للابتعاد. إن عطر علية باريس بلانش هو النقيض التام لهذا. إنه حضن دافئ ووجه مألوف، راحة شمية مُرحّبة ومريحة ومثيرة للخجل بشكل جميل. إن هناك رقة في هذا العطر، ولكن هناك غرابة كذلك، ووضعه يشبه وضع شال حريري ملون بنمط مثير. إن عطر علية باريس بلانش المسحوقي والدافئ والحميم هو نقيض التصميم للوضوح البلوري لزجاجته، ولكن عز الدين علية هو أستاذ التناقضات، وهناك تشابه جميل بينه وبين هذا العطر.


مواضيع ذات صلة:


أضف تعليق