جار التحميل

مجموعة عطور شنغهاي تانغ

إن الأناقة الصينية المعاصرة هي ما يعد به بيت أزياء شنغهاي تانج في أزيائه وعطوره، وهذا منظور مثير للاهتمام بالتأكيد من منظور الروائح. يقع المقر الأساسي لعالم العطور في فرنسا، ولكنه يمتد عبر أوروبا والشرق الأوسط وأمريكا كذلك، ولكن العطور الأسيوية لازالت عملة نادرة في تلك الأنحاء، وهذا أمر يثير الدهشة بالنظر إلى مدى تطلُع صناعة العطور إلى الشرق واستلهام الكثير من العطور منه...

تويج


عطور شنغهاي تانغ


عطور شنغهاي تانغ


إن "الأناقة الصينية المعاصرة" هي ما يعد به بيت أزياء شنغهاي تانج في أزيائه وعطوره، وهذا منظور مثير للاهتمام بالتأكيد من منظور الروائح. يقع المقر الأساسي لعالم العطور في فرنسا، ولكنه يمتد عبر أوروبا والشرق الأوسط وأمريكا كذلك، ولكن العطور الأسيوية لازالت عملة نادرة في تلك الأنحاء، وهذا أمر يثير الدهشة بالنظر إلى مدى تطلُع صناعة العطور إلى الشرق واستلهام الكثير من العطور منه، بل أن هناك مجموعة عطور كاملة مُسماة "الشرق". من ثم، فإن إدخال "الأناقة الصينية المعاصرة أو مودرن تشاينيز شيك" يعتبر تغييرًا منعشًا.

تتكوّن المجموعة 5 عطور نسائية، و 3 رجالية. يقدم كل منها منظور معاصر للمواضيع الزهرية والمشرقية والخشبية المألوفة. وبينما أن كل عطر مختلف عن الآخر، إلا أنها تشترك كلها في الخفة والشفافية التي تسمح لها بالتألق. سأقدم لك في هذا المقال أربع عطور استثنائية من هذه المجموعة، اثنين للرجال واثنين للإناث، وهي تتراوح من روائح الياسمين الحالة إلى القلب الأخضر للشاي والغابات. وهذا كله من شنغهاي تانج.


عطور شنغهاي تانغ


عطر أورينتال بيرل (اللؤلؤة المشرقية)


حينما تفكر في الشرق، فأنت تفكر في شيء سميك وصمغي – قنبلة من التوابل والكثير من الزهور والفانيليا. إن هذه الروائح أشبه بعملاق قوي ضخم يجذب الانتباه في كل مكان يدخل إليه – إنها مثيرة للإعجاب بالتأكيد، ولكنها قد تكون مبالغ فيها أحيانًا. إن "أورينتال بيرل"، العطر الأكثر مشرقية في مجموعة عطور شنغهاي بيرل، به رائحة فواحة منعشة تجعله شفافًا بشكل مذهل، ولكنه سريع الانتشار أيضًا. إنه نفحة كبيرة من رائحة عشب الباتشولي المنعشة المغموسة في اللادونا المخملية، والتي تقدم خليط دخاني وغني ذوي لمعان مذهل. إضافة إلى هذا، يمتلك نفحة شهية من الفانيليا التي تضيف مزيد من النعومة، مما يجعل "أورينتال بيرل" عطرًا من ألف ملمس وملمس، وكذلك عطرًا جديرًا بألف ليلة وليلة.


عطر سبرينج جاسمين (ياسمين الربيع)

تحبطني روائح الياسمين عادة، فالكثير من العطور السائدة تقدم لمسة حَذِرة خفيفة فقط من هذا الوحش الثائر المختفي داخل قلب الزهرة البيضاء ذات المظهر البريء. ولكن عطر "سبرينج جاسمين" لا يخاف من استخدام تلك الرائحة القوية لصالحه. فعلى السطح، يبدو هذا العطر الزهري الربيعي كرائحة ياسمين مباشرة يثير في الخيال الورود المنعشة التي تهتز مع النسيم ووراءها خلفية من العشب الأخضر المنعش. ولكن تحت السطح، يشع "سبرينج جاسمين" بلهب حار ذو جمال لاذع يثير في الخيال أنشطة حسية أكثر. قد يوحي الاسم بأيام الربيع الجميلة، ولكن "سبرينج جاسمين" يعرف كيف يستحضر ظلام الزهور البيضاء أيضًا. وهو يمتلئ ببساطة بقوة الياسمين الكاملة المُقدّمة بأجمل شكل ممكن.


عطور شنغهاي تانغ


عطر جايد دراجون (التنين المنهك)

يمكنني أن أدعم أي عطر يحمل اسمًا مثيرًا كـ "جايد دراجون"، ولحسن الحظ، فإن العطر الذي يحمل هذا الاسم يماثله إثارة. إن عطور الشاي الجيدة صعبة الإيجاد، وقد استطاع "جايد دراجون" تقديم لمسة الشاي الأخضر المشرق والقوي بدون أن يكون حرفيًا جدًا. إن البرجموت الممتلئ بالعصارة والمثير للعاب يمثل افتتاحية جريئة، بينما يضيف الياسمين ونجيل الهند للإحساس الدائم بالخضرة. وفي القاعدة، توجد لمسة قوية من المسك تمنح العطر كله شعورًا بالثراء. إن النتيجة هي عطر مسالم ومنعش يمنحك إحساس بالهدوء كرشفة من الشاي الأخضر الدافئ.


عطور لورينت

على الجانب الرجالي، لدينا "لورينت"، عطر سلسل كخشب الماهوجني المصقول. يتكوّن قلبه من مادة مثيرة اسمها "إليمي". تمتلك الإليمي ملمسًا متبلاً شبيه بالبخور، وهي ناعمة وشبيهة بالفضة. إن الإليمي في "لورينت" به لمسات من الفلفل الأسود في الافتتاحية قبل أن يستقر على أساس من الجلد الرمادي، ونجيل الهند المحبّر، وخشب الأرز الاسفنجي. إن "لورينت" هي واحد من تلك العطور ذات الرائحة الناعمة، سيكون مثاليًا لو وُضع مع سترة من الكشمير. إنه عطر متميز وبسيط ويعمل كلمسة نهائية للملابس الأنيقة المتميزة.


مواضيع ذات صلة:


أضف تعليق