جار التحميل

روائح الليالي المظلمة

لقد عادت الساعات إلى الوراء وأصبحت الليالي أكثر برودة - حان الوقت للاستمتاع بالظلام! يجمع خبيرنا أفضل العطور الخريفية المريحة...

تويج


اكتشف روائح الليالي المظلمة


اكتشف روائح الليالي المظلمة


هناك كلمة دنماركية تلخص كل ما هو رائع في ليالي الشتاء الباردة. الكلمة هي "هيوجى" وتعني ببساطة الراحة والحالة أو الشعور بالدفء والود. هو الشعور الذي يشعر به المرء عندما يرتدي ملابس محبوكة سميكة ويجلس بجانب النار مع كتاب. لا يقتصر الأمر على الشعور بالراحة فحسب، بل يتعلق أيضًا بالانتماء والشعور بالقبول الاجتماعي. الخريف والشتاء هما موسما الشعور بالدفء والود، ويمكن إبراز الليالي المظلمة والباردة في هذين الموسمين الجميلين بالعطور التي تبعث الدفء والراحة والقليل من المرح. فيما يلي أفضل اختياراتي المعطرة لليالي المظلمة...


على النار بكتاب جيد


امواج انترلود الرجالي مع كتاب


إذًا ما هي الرائحة التي يمكن أن تصور بدقة الأوقات التي تقضيها أمام طقطقة نار الحطب الحقيقية في أمسية شتوية باردة؟ في رأيي، امواج انترلود الرجالي هو تفسير عطري مثالي لليلة بجوار النار تستوعب كتابًا جيدًا. يمتلك انترلود ريح دوامية من الجلد وقطران البتولا، وكلاهما يندفعان إلى أقصى درجات الدخان، مما يشير إلى الجمر الخشبي المتوهج بالحرارة الشديدة. تأتي الأجواء الكتابية من الأسس الثقيلة للفانيليا الموجودة داخل قاعدة انترلود، مما يضيف مزيجًا من الحلاوة المخملية الكريمية التي لا تقاوم. تشتهر الكتب القديمة برائحة الفانيليا، وذلك بفضل السليلوز واللجنين الموجود في الورق، وكلاهما يتحلل تدريجيًا بمرور الوقت وينتج روائح الفانيلين وإيثيل البنزين والتولون، ورائحة البنزالديهايد اللوزية. يجسد انترلود هذه الحلاوة الشبيهة بالكتب بشكل جيد للغاية، وعلى الرغم من أنها قد تبدو كبيرة وصاخبة في البداية، إلا أنها بسهولة واحدة من أكثر عطور أمواج محبوبًا ودافئًا حتى الآن. بالطبع، إذا كنت تريد القيام برحلة عبر ممر ذاكرتك إلى ليالي الخبز المحمص بجوار المدفأة، يمكنني أيضًا أن أوصي في عطر سيرج لوتنس جيوكس دي بو.


تحت البطانية


جيرلان جيكي مع صوف الشتاء


هناك العديد من الطرق للتدفئة عندما تصبح الليالي باردة: النيران الدافئة، والبيجامات المريحة، وحتى الطعام الحار، وقضاء الوقت في السرير تحت بطانية دافئة. لطالما أذهلني عطر جيكي الشهير من جيرلان باعتباره العطر المثالي تحت اللحاف. تم إنشاء جيكي في عام 1889 وهو نفس العام الذي تم فيه إنشاء برج إيفل بواسطة إيمي جيرلان، ويُنظر إليه غالبًا على أنه أول عطر تجريدي في العالم وهو يفتن بمزيجه المنعش والحيواني الدافئ من الخزامى والزباد والفانيليا. عطر جيكي هي رائحة الأجسام الدافئة المتشابكة. تبقى رائحة عطر الأمس عالقة على الجلد بينما ينتشر الهواء الدافئ لشخص عزيز عليك بشكل بخاري في الهواء. تجلب الفانيليا تلك الراحة المألوفة التي نعرفها ونحبها جميعًا، كما أنها مريحة عندما تطلب من المرء الاسترخاء والتنفس ببطء وببساطة.


في الهواء الطلق


عز الدين علية عليا-باريس أوراق الخريف


لا ينبغي تجنب ليالي الشتاء الباردة تمامًا، على الرغم من أنه لن يكون من العدل دائمًا الوصول إلى الترياق الشتوي المألوف لدينا من الشاي والحساء وزجاجات الماء الساخن. في بعض الأحيان يكون من المفيد قضاء بعض الوقت في العراء بين العناصر، مع قطع الريح الباردة على خدينا بينما تحافظ جيوبنا الدافئة، الأيدي والرأس والأقدام، وكلها مغطاة بالملابس المحبوكة تحافظ على الروح معتدلة بشكل مناسب. هناك نضارة في الهواء في الخريف والشتاء لا يمكن العثور عليها في الربيع أو الصيف - مساحة بالرئتين مليئة برائحة الأوراق المتحللة والنيران البعيدة، ولكنها أيضًا غنية بالمعادن وبطريقة ما أكثر إرضاءً من المعتاد.

ربما تكون قد قرأت في هذه المدونة، إحدى الإصدارات المفضلة لدي هذا العام هو عليا باريس لعز الدين علية. في الواقع، بالنسبة لي، تبدو هذه الرائحة وكأنها جرعة هائلة من هواء الشتاء المنعش الذي يتم امتصاصه مباشرة إلى الرئتين وإخراجه في نفحة مكثفة من البخار الساخن. عند شم عطر علياء باريس، يحصل المرء على انطباع بوجود هواء أثيري، حيث يلتقط الطريقة التي يبدو بها هواء الشتاء أثقل قليلاً وأكثر حدة من النسائم الدافئة في أشهر الصيف. هذه هي الرائحة المثالية التي يمكن ارتداؤها أثناء المشي ليلاً عندما يشعر المرء بالتأمل ويبحث عن العزاء من الطمأنينة الهادئة للنجوم المشعة بصمت في سماء الليل.


مواضيع ذات صلة بالعطور:

أضف تعليق