جار التحميل

عود الكمال من مجموعة العود تيريفيك

إن تيري دو جونزبورج هي فنانة مكياج حائزة على جوائز، ومشهورة بتوليها منصب المدير الإبداعي في إيف سان لوران. ابتعدت تيري دو جونزبورج عام 2012 عن كل الماركات الكبيرة لإطلاق مشروعها الخاصة وهي شركة تصنع كل من أدوات التجميل والعطور...

تويج


عود الكمال من مجموعة العود من تيريفيك


عود الكمال من مجموعة العود من تيريفيك


إن تيري دو جونزبورج هي فنانة مكياج حائزة على جوائز، ومشهورة بتوليها منصب المدير الإبداعي في إيف سان لوران (YSL). ابتعدت تيري دو جونزبورج عام 2012 عن كل الماركات الكبيرة لإطلاق مشروعها الخاصة – وهي شركة تصنع كل من أدوات التجميل والعطور، واستغلت خبرتها في تأسيسها. إن عملها في YSL قد جعلها تتعرض بالتأكيد لبعض من أعظم الروائح الموجود، لذا من المنطقي أن العطر الذي يحمل علامتها التجارية سيكون راقي وجريء ويحمل لمسة مشرقية مثيرة.

بالحديث عن العطور المستلهمة من الشرق، دعنا نأخذ دقيقة للحديث عن العود. إن العود هو أروع شيء في العطر، وقد احتل مكانة عالية منذ فترة طويلة. على العكس من العديد من مراحل العطر، كان العود أكثر من مجرد مُكوّن يصاب الناس بالهوس تجاهه، فقد أدى لظهور نوع جديد كليًا من العطور، مما وضع العود في مكانة عالية جدًا مع عائلات شميّة مثل الروائح الزهرية، والرواح القبرصية، والفوجيرا. لو لم تشم العود في صورته النقية من قبل، فقد فاتك الكثير. إن العود يُستخرج من القلب الصمغي لشجرة العود، ورائحته غريبة..وأنا أعني..غريبة. فرائحته تقع في نقطة ما بين الجبن الأزرق وفناء المزرعة، مع رائحة جلد مدخن دسمة في الوسط. إنها مادة شديدة التعقيد هيمنت على صناعة العطور في الشرق الأوسط قبل أن تنقل نفسها إلى الغرب، وإن كان في شكل أكثر تهذيبًا.

ليس من المفاجئ إذًا مع كل هذه الشعبية الكبيرة للعود أن تقوم كل علامة تجارية باستغلاله بطريقتها الخاصة، وتيري دو كونزبيرج ليست استثناءً من هذا. سألقي في هذا المقال نظرة على العود العود الذي يحمل توقيع تيري "العود المذهل/تيريفيك عود/Terryfic Oud"، إضافة إلى أخواته الأخف والأكثر حِدة، فبالرغم من انتشار العود، إلا أنه لازال هناك استخدامات وتفسيرات مثيرة للاهتمام يمكن عملها منه.


عطر تيريفيك عود


عطر تيريفيك عود (العود المذهل)

لنبدأ بالأصل، تريفيك عود، والذي صدر عام 2013. إن تيريفك هود هو عطر مشرقي مثير وغامض يُحيي العود النبيل من خلال رائحة الصمغ والفواكه والتوابل. وهو يُفتَتح برائحة التوت الأحمر المعصور والزعفران، ويخلق تناقص مميز من البداية حيث تتداخل لذة الفاكهة مع الدفء المالح للتوابل. تبدو الأشياء جافة وقاحلة في البداية، وتستحضر للذهن رمال حمراء عميقة، ولكن مع مرور الوقت، يكشف تيريفيك عود عن جانب أكثر لطفًا ورقة بكثير.
تأتي النعومة في موجات من الفانيليا عند القاعدة. تمتلك هذه الموجات ملمس كالمخمل، وتستحضر نعومة كريمية بها المقدار الصحيح من السكر. هناك بعض مواد الكهرمان الخشبي المركبة القوية. إن تريفيك عود يمنح ملمسًا ناعمًا كالحرير، مع صلابة في المواد تجعل الأمر كله يبدو وكأنه كبيرًا كناطحة سحاب.
إن تيريفيك عود رائعًا بالتأكيد كعطر يحمل رائحة العود.


عطر تيريفيك عود لاأو


عطر تيريفيك عود لاأو (ماء العود المذهل - Terryfic Oud L’Eau)

لو كنت لازلت جديدًا على عالم العود، وتريد الاقتراب منه بشكل متردد، أو لو كنت تفضل أن يكون العود الخاص بك "أخف" بشكل ما، فإن تيريفيك عود لا أو سيناسبك. إن هذا هو عطر الأصلي مخفف بالماء، ومُنح مساحة أكبر من خلال تغيير التوازن لمواد أخف. إن روائح الفانيليا والكهرمان الدافئة المنعشة تمت إزالتها ملها تقريبًا، مما سمح لليمون والفلفل والجلد والمسك أن يبرزوا أكثر في سحابة من الدخان الفضي. إن تيريفيك عود لاأو لا يبدو أخف كثيرًا من الأصلي وحسب، بل أن به وضوحًا أكبر، مما يجعل بمثابة تقديم مريح وقريب أكثر للعود.


عطر تيريفيك عود اكستريم


عطر تيريفيك عود اكستريم (Terryfic Oud Extreme)

لو كنت تعتقد أن تيريفيك عود كان قويًا، فقد تجد أن اكستريم أقوى من اللازم، لأنه أشبه بالأصل ولكن مع منشطات، ومنشطات لذيذة كذلك. إن هيكل تيريفيك عود ظل بدون تغيير هنا، ولكن الرائحة بالتأكيد أصبحت أقوى وأكثر ثراءً. فقد أصبحت رائحة الورد في المقدمة والمركز هنا، ورد أحمر وطري مع روائح حلوة وندية، تقدم نفسها في لون أحمر قرمزي كامل، وتلعب على التقليد القديم بالمزيج بين الورد والعود لإحداث تأثير قوي.
يوجد تحت رائحة الورد الأحمر الياقوتي قاعدة دافئة من التوابل والراتينج. وعلى العكس من تيريفيك عود، والذي يقل جفافه ويتحول لرائعة الفانيليا المخملية عند القاعدة، يحب اكستريم الأشياء الجافة والمدخنة، ويبرز رائحة الخشب والجلد التي في العود، مع ملمس من رائحة خشب الأرز وعشب البتشول. إن اكستريم هو تيريفك عود في أقصى حالاته حِدة ونارية. الأمر يبدو كما لو أن شخص ما أخذ الأصل وأشعل فيه النار وجلس يراقب اللهب المتأجج بينما يلتهم العطر كاملا. لو كان عليّ أن أختار من المجموعة، سيكون اكستريم هو خياري دون شك.


مواضيع ذات صلة:


أضف تعليق
2 comments
a
abbasJanuary 5, 2017 15:31
جمیل
a
abbasJanuary 5, 2017 15:32
nice