جار التحميل

روائح عطور غريبة

لو كنت سأقدم لك عطرًا به روائح الوسابي ومسحوق البارود والفشار والأفسنتين، فستظن غالبًا أنني مجنون أو أنني أكرهك، وقد تكون هذه نتيجة منطقية نظرًا لأن مزيج هذه المكونات قد يكون كريه الرائحة بالتأكيد. إن العطور تدور حول الورود والأخشاب والليمون والصمغ، وليس تلك الروائح الغريبة التي ليس لها مكان في عالم العطور...

تويج


روائح عطور غريبة


ملاحظات عطور غريبة


لو كنت سأقدم لك عطرًا به روائح الوسابي ومسحوق البارود والفشار والأفسنتين، فستظن غالبًا أنني مجنون أو أنني أكرهك، وقد تكون هذه نتيجة منطقية نظرًا لأن مزيج هذه المكونات قد يكون كريه الرائحة بالتأكيد. إن العطور تدور حول الورود والأخشاب والليمون والصمغ، وليس تلك الروائح الغريبة التي ليس لها مكان في عالم العطور. أليس كذلك؟ يمتلك صانع العطور مجموعة واسعة من المواد التي يمكنه العمل عليها (حوالي 3000)، ويتضمن هذا مواد طبيعية، وكيماويات ذات روائح أنيقة، مما يعني أن الاحتمالات لا نهائية فعلاً، ويعمل صناع العطور على مزج روائح متفردة ومبتكرة وجديدة لإضافتها لعطورهم.

لكن ما الذي نعنيه بلمسة الرائحة فعليًا؟ هل هي اللمسات التي نراها مُدرجة في وصف مكونات العطر؟ الإجابة غالبًا هي لا. يمكن اعتبار قائمة لمسات الروائح كفكرة عن الانطباعات التي يقدمها العطر، إضافة إلى بعض المواد التي يحتويها. على سبيل المثال، العطر الذي يقدم لمسة ورد قوية، قد لا يحتوي على أي زيوت لورود طبيعية، ولكنه سيحتوي غالبًا على انطباع برائحة الورد يمكن عزوه إلى الكيماويات عطرة الرائحة أو مزيج من المواد الطبيعية. يسري نفس الأمر عند التفاخر بأن العطر يحتوي على لمسات من السجائر مثلاً. لا يعني هذا أن صانع العطور وضع علبة مارلبورو في الخلط وصب قطرات منها على عطره، بل يعني أنه صنع جوهر عطر يُذكّر من يسمه برائحة علبة السجائر. لا يجب تقبل قوائم لمسات الروائح بسهولة أو بشكل سطحي.

نحن لسنا هنا اليوم للحديث عن اللمسات المألوفة للورد والمسك، نحن هنا للحديث عن الروائح غير ذات الشعبية التي تمثل لمسات غريبة في صناعة العطور – تلك الانطباعات الغريبة والرائعة وغير التقليدية على الإطلاق. أنا أحب اللمسات الغريبة في العطر لأن العطر لا يجب أن يكون "طبيعيًا" لتكون رائحته جيدة ومغري بالوضع. من المذهل أيضًا أن نشم روائح العالم الحقيقي في العطور التي نضعها. جمعت في هذه المقالة خمسة عطور تستغل الانطباعات غريبة حقًا في نكوينها. قد تبدو صعبة أو مرعبة على الورق، ولكن الحقيقة هي أنها روائح متقنة ورائعة وجريئة ومختلفة. من الجيد أن تكون غريبًا قليلاً رغم كل شيء، أليس كذلك؟


عطر سي كيه2 من كالفين كلاين

  • الرائحة الغريبة: واسابي

ظهر CK2 العام الماضي وكان العطر المُنتظر بشدة بعد عطر كالفين كلاين الأسطوري CK One المناسب للجنسين، الذي أصدره خلال فترة التسعينات المجنونة والمثيرة والرائعة. إن CK One هو منظور مجرد لليمون الحامض، ويأخذ CK2 فكرة التجريد هذه ويطورها أكثر. لا تبدو رائحته كرائحة أي عطر موجود، فهو يضم جوهرًا من الصخر المبلل، وجذور السوسن والماندرين، ولكن رائحته لا تبدو كأي من هذه الأشياء، بل هي رائحة جديدة تمامًا. إن اللمسة الغريبة هنا هي الواسابي (أكلة يابانية من الفجل الحار)، من المرجح أكثر أن تقابلها في مطعم سوشي وليس في عطر، ولكن CK2 ليس عطرًا تقليديًا رغم كل شيء. إن لمسة الواسابي في CK2 ليست جريئة ولا خضراء وتحرق الفم مثل الأكلة الأصلية، ولكنه يضيف إحساس غير معتاد بالخضرة، خضرة ليست مورقة ولا تشبه الغابة، ولكنها مقرمشة وحليبية. إن CK2 مذهل حقًا، ولمسة الواسابي الغريبة فيه تضيف لتفرده ومفاجآته الشمية.


عطر أمازينج جرين من كوم ديس جراكونز

  • الرائحة الغريبة: مسحوق البارود

كان كوم ديس جراكونز مُبتكِرين دائمًا في عالم الأزياء والعطور، وتقدم مجموعة عطورهم وجهات نظرة غير معتادة ومثيرة للمسات الخشبية والبخور والصمغ/الراتنج، وعادة ما توضع في أضيق الحدود. لهذا السبب، يُعتبر أمازينج جرين عطرًا بارزً لا يساير نمط العلامة التجارية السائد. لون أمازينج جرين أخضر كما هو واضح من اسمه، ولكنه يثير إحساس بأوراق الشجر الحلوة المغطاة بالندى وليس الغابات المتشابكة أو المستنقعات. يدعم هذه الحلاوة الرقيقة لمسة غريبة من مسحوق البارود الذي يضيف سمة رمادية محببة ومعدنية تساعد على إضافة قسوة تمثل نقيضا تامًا للون الأخضر في أمازينج جرين. قد لا تكون تلك اللمسة الغريبة خطيرة أو مظلمة مثل مسحوق البارود الحقيقي، ولكنها تحتوي بالتأكيد على مزاجية خطرة قد تكون "رائعة" حقًا في أمازينج جرين.


عطر ميموار الرجالي من أمواج

  • الرائحة الغريبة: الأفسنتين

سيكون من الوقاحة عدم إضافة لمسة كحولية غريبة في هذا المقال، ولكن ما الذي يشكّل لمسة كحول غير معتادة؟ نحن نرى لمسات (أو انطباعات) الويسكي والشامبانيا والنبيذ بشكل متكرر في العطور، ولكن نادرًا ما نرى شيء مظلم وخطير مثل الأفسنتين، أو ما يُسمى بـ "الجنية الخضراء". يعرض عطر ميموار الرجالي من أموج الاستخدام الأمثل للأفسنتين. يحتوي العطر على هواء بارد رائع بفضل افتتاحية النعناع المزاجية فيه، والتي تمنح إحساسًا بالانتعاش والضبابية. ينتظر الأفسنتين وراء هذه الستارة المصنوعة من النعناع، وهو قضمة صقيعية جاهزة للتأثير على واضع العطر بطريقة مميتة. ستشعر أنك يجب أن تتعامل مع ميموار الرجالي بحرص، ولكن نصيحتي هي رشه وحسب والاستمتاع بهذا الإحساس الجديد والمنعش. تعرف الجنية الخضراء كيف تستمتع، فلا تخف منها.


لا فين دو موند مِن إيتات ليبرد أورانج

  • الرائحة الغريبة: الفشار

حسنًا، لنختم هذا المقال بقنبلة، فلو كان العالم سينتهي فمن الأفضل أن تكون رائحتنا جيدة في النهاية أليس كذلك؟ إن إيتات ليبرد أورانج هم أساتذة اللمسات الغريبة، لذا كان لدي الكثير من الخيارات المتاحة التي يمكنني الاختيار من بينها لتقديمها في هذا المقال. كنت سأختار.. إحم .. لمسات السوائل الجسدية التالية لإخراج الماء في سيكريشنز ماجنيفيك، أو حتى انطباعات الطعام التايلندي في "فيلس دو ديو"، ولكن ما أثار اهتمامي حقًا هو لمسة الفشار في "لا فين دو موند" (أو نهاية العالم). يجمع هذا العطر بين لمسات الكراميل الموجودة في الفشار بالزبدة (ونعم رائحته كالفشار بالفعل)، مع رائحة الحصي الساخن الذين يجتمعون معًا لخلق انطباع بانفجار كارثي نراه على الشاشة. إن الأمر بأكمله غريب جدًا، ويتحدى تصورات الفرد عما يجب أن يكون عليه العطر، ولكنه رائع لدرجة أنه يمكن مسامحته على هذا بسبب جوانبه المتحدية المثيرة. هذه نهاية جيدة للمقال، أليس كذلك؟


مواضيع ذات صلة:


أضف تعليق