جار التحميل

ما هي طبقات العطور؟

إذا سبق لك أن سمعت عبارة "طبقات العطر"، فمن المحتمل أن يكون لديك بعض الأسئلة حول هذا الموضوع. وسأكون صادقًا، ربما كانت لدي نفس الأسئلة في وقت أو آخر. ليس مفهوم وضع طبقات العطر جديدًا نسبيًا بالنسبة لي فقط، لكنني بالتأكيد كنت سأتساءل عن كيفية وضع طبقات العطر بثقة...

تويج


اكتشف طريقة وضع طبقات العطور


ما هي طبقات العطور؟


ما هي طبقات العطور؟

إذا سبق لك أن سمعت عبارة "طبقات العطر"، فمن المحتمل أن يكون لديك بعض الأسئلة حول هذا الموضوع. وسأكون صادقًا، ربما كانت لدي نفس الأسئلة في وقت أو آخر. ليس مفهوم وضع طبقات العطر جديدًا نسبيًا بالنسبة لي فقط، لكنني بالتأكيد كنت سأتساءل عن كيفية وضع طبقات العطر بثقة.

إن ممارسة وضع طبقات العطور على وشك أن تصبح أوضح. لذا، قبل أن نبدأ حقًا في رؤية هذا الاتجاه يسيطر على عالم العطور، أريد العودة إلى الأساسيات والمساعدة في الإجابة على بعض هذه الأسئلة الرئيسية التي لدينا جميعًا عندما يتعلق الأمر بوضع طبقات العطر...


ما هي طبقات العطر؟

طبقات العطر هي وضع عطرين مختلفين أو أكثر فوق بعضها البعض. من خلال دمج العديد من العطور معًا في نفس الوقت، يتم إنشاء رائحة جديدة تمامًا.

أنا شخصياً أحب أن أفكر في طبقات العطر باستخدام تشبيه الزي؛ قد يكون لديك فستان أبيض عائم يبدو جميلًا وأنيقًا عند ارتدائه بمفردك، ولكن بعد ذلك ترتدي سترة أنيقة من الجلد الصناعي لإضافة لمسة جريئة إلى ملابسك، مما يؤدي إلى مظهر جديد تمامًا. حسنًا، طبقات العطر هي المعادل الشمي للمظهر الجديد تمامًا.

يتوهم تشبيه آخر؟ تشبه طبقات العطر أيضًا إلى حدٍ ما خلط مشروبك المفضل عن طريق إضافة جرعة هنا وقليل من المشروبات الاخرى هناك؛ ولهذا السبب يوصف أحيانًا بأنه كوكتيل العطور.


ما هي قصة طبقات العطر؟

بمجرد أن سمعت عن وضع طبقات العطور، انبهرت على الفور بمعرفة المزيد عن هذا التقليد، بما في ذلك المكان الذي نشأت فيه هذه الطريقة التجريبية لوضع العطر. تعود جذور مفهوم وضع طبقات العطر إلى منطقة الشرق الأوسط، حيث كانت ممارسة شائعة لعدة قرون؛ إنه فن حاسة الشم غارق في التاريخ.

تتمثل هذه الطقوس التقليدية في قيام النساء بتدليك بشرتهن بكريم أساسه المسك قبل تعطير ملابسهن وبشرتهن بمزيج شخصي من العطور. ومن الشائع أيضًا أن يستخدم الرجال في الشرق الأوسط روائح متعددة من أجل ابتكار عطر فريد وشخصي. تتمحور الكثير من عطور الشرق الأوسط حول المواد الخام الدافئة والمتبلة والفاخرة، مثل خشب العود والجلد والزعفران والورد. وبما أن هذه المكونات تشترك في نوتات متشابهة، فإنها تمتزج معًا بشكل جميل.

على الرغم من أنه تم تطويره في الأصل في الشرق الأوسط، إلا أن وضع طبقات العطر أصبح الآن أسلوبًا شائعًا لدى محبي العطور في جميع أنحاء العالم لأنه يشجعك على الإبداع والعثور على رائحتك المميزة، والتي ستكون في جوهرها فريدة من نوعها حقًا.


ما هي فوائد طبقات العطر؟

حسنًا، الآن بعد أن عرفنا المزيد عن تاريخ خلط الروائح، ربما تتساءل عن شيء واحد ما هي فوائد تقنية العطور هذه؟ بعد كل شيء، إذا كان لديك عطر جيد تمامًا، فلماذا تريد المخاطرة بإتلافه بإضافة رائحة أخرى فوقه؟

حسنًا، الشيء الرئيسي في وضع طبقات من العطر هو أنه من المفترض أن يكون ممتعًا! لذا، عليك أن ترمي كتاب القواعد - وأي مخاوف - من النافذة، وتعلق فيها. في أسوأ الأحوال ستتعرف على نوع العطور التي لا تعمل معًا بشكل خاص، ولكن في أفضل الأحوال ستتعرف على أنواع العطور التي لا تعمل معًا بشكل خاص. ستجد رائحتك الخاصة التي لا تتمتع فقط بالقدرة على عكس شخصيتك وأسلوبك وتفضيلاتك العطرية، ولكنها أيضًا فريدة تمامًا. ففي نهاية المطاف، ما هي فرص وضع العطر بنفس الطريقة التي يستخدمها شخص غريب؟

لكن هذه ليست الميزة الوحيدة لوضع طبقات العطور. إنها أيضًا طريقة رائعة لتنغمس في مفهوم العطور المصنوعة حسب الطلب، ولكنها بديل أرخص قليلاً.


كيف هي طريقة وضع طبقة من العطر؟

الآن عند هذه النقطة، ربما تكون قد اخترت عطرين أو ثلاثة عطور ترغب في تجربتها معًا، ولكن لا يزال لديك سؤال واحد كيف تضع طبقات العطر؟ إلى حد ما، يمكن أن يكون هناك القليل من التخمين في هذه العملية. ففي النهاية إنها طريقة للإبداع وتجربة القليل من العطور الموجودة على رفك. ولكن هناك أيضًا بعض النصائح المهمة إذا كنت جديدًا في هذه العملية وترغب في الحصول على القليل من الإرشادات حول التطبيق العملي لها.

أحد الأشياء المهمة التي يجب أن تتذكرها هو وضع عطرك بالترتيب الصحيح. سترغب في البدء بالعطر الأثقل أو الأكثر كثافة، ثم وضع طبقة من الروائح الخفيفة في الأعلى حتى لا يتم ثقلها أو التغلب عليها.

بالطبع يمكنك وضع طبقات العطور الخاصة بك مباشرة فوق بعضها البعض، أو أن تصبح أكثر إبداعًا من خلال تطبيق كل رائحة في مواقع مختلفة. على سبيل المثال يمكنك وضع ماء عطر أثقل ومركز على الرقبة للحصول على رائحة تدوم لفترة أطول، ولكن بعد ذلك رش رذاذًا حلوًا ومعطرًا على خصلات شعرك. أو لماذا لا ترش عطرًا واحدًا على معصمك الأيسر وعطرًا مختلفًا على معصمك الأيمن؟ ثم هناك الطريقة التقليدية لوضع طبقات من العطر باستخدام غسول الجسم المعطر كقاعدة قبل وضع العطر فوقه. وهل تعلم أن هناك فائدة مخفية لطريقة خلط الروائح هذه، حيث تساعد الرطوبة على تثبيت رائحتك للحصول على رائحة تدوم لفترة أطول؟


مواضيع ذات صلة:


أضف تعليق