جار التحميل

كيف تجرب وتختبر العطر مثل الخبراء

يمكن أن يكون اختبار العطر أمرًا شاقًا بعض الشيء. هناك الكثير من الروائح والعديد من "الصح والخطأ" وما يجب فعله، ولكن العملية بسيطة نسبيًا وهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لجعل اختبار وتجربة العطور فعالًا وسهلاً. لمساعدتك قمنا بتجميع دليل سريع يخبرك بالضبط كيف يمكنك اختبار العطور دون أي ضغوط أو قلق. كل ما تحتاجه هو أنفك وبعض النشافات وقلم وعقل متفتح!...

تويج


كيف تجرب وتختبر العطر مثل الخبراء؟


يمكن أن يكون اختبار العطر أمرًا شاقًا بعض الشيء. هناك الكثير من الروائح والعديد من "الصح والخطأ" و "ما يجب فعله"، ولكن العملية بسيطة نسبيًا وهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لجعل اختبار وتجربة العطور فعالًا وسهلاً. لمساعدتك قمنا بتجميع دليل سريع يخبرك بالضبط كيف يمكنك اختبار العطور دون أي ضغوط أو قلق. كل ما تحتاجه هو أنفك وبعض النشافات وقلم وعقل متفتح!


الخطوة الأولى: اختبار العطر على النشاف


إليك الخطوة الأولى، ويجب عليك التعامل مع اختبار النشاف كتمرين قائمة مختصرة. لديك مناطق محدودة على بشرتك، لذا فأنت تريد التأكد من وضع الروائح على جسمك التي تريد تجربتها فقط. بعد كل هذا لا يوجد شيء أسوأ حرفيًا من رش نفسك بشيء لا تحبه من الصعب الانسحاب من الموقف بمجرد بدء الرائحة! لذا نعم اختبار النشاف هو أن يمنحك فكرة كافية عن شكل الرائحة للسماح لك بتقرير ما إذا كنت تريد رشه أم لا. نعم، ستختلف الرائحة على النشاف مقارنة ببشرتك، لكن ليس بدرجة كبيرة بحيث لا يمكنك الحصول على انطباع مميز عن الرائحة.

ابدأ بالتأكد من وجودك في مكان خالٍ من الروائح المتنافسة. سترغب في الاستنشاق دون انقطاع حاسة الشم، لذا فإن الحصول على جلسة شم في مطبخك أثناء طهي الحساء ببطء ليس بالأمر الأكثر منطقية الذي يمكنك القيام به. بعد ذلك اختر خمسة عطور تريد شمها وتغمر أنفك فيها. إذا كان لديك المزيد من العطور لتشمها، فقم بتقسيم الاختبار إلى جلستين، مع استراحة صغيرة بينهما. الآن نحن نشم!

رش رائحة عطرك على النشاف. إذا كنت تستخدم نشاف طويل فقم بثني طرف الرش إلى 90 درجة، وهذا يسمح لك بوضع النشاف على الطاولة دون تلويثه. إذا كنت تجرب عدة روائح فاستخدم قلمًا أو قلم رصاص لكتابة اسم العطر على الطرف غير المعطر من النشاف حتى تعرفه. قرب النشاف من أنفك ورائحتك. لا تستنشق بعمق شديد واستمر في تحريك النشاف من وإلى أنفك للحصول على دفعات قصيرة من الرائحة. إذا كنت ترغب في أن تكون متهورًا بشكل كبير، فيمكنك أيضًا تدوين أفكارك في مفكرة، ولكن إذا لم تكن كذلك، فاتبع غريزتك لتحديد ما تريد.

إذا غمرت أنفك في أي وقت، خذ قسطًا من الراحة واخرج للحصول على بعض الهواء النقي. لا تستنشق الروائح القوية مثل حبوب البن لتنظيف أنفك؛ هذا في الواقع له تأثير معاكس. بدلًا من ذلك اشتم رائحة بشرة نظيفة.


الخطوة الثانية: اختبار العطر على الجلد


يعد الاختبار على الجلد أمرًا مهمًا لأنك ستحصل على فكرة واضحة عن كيفية ظهور الرائحة عليك، ولكن أيضًا كيف تشعر عند رش العطر. شم رائحة العطر شيء مختلف تمامًا أن تنغمس في سحابة منه. قد تحب عطرا ما على النشاف ولكن تجد أنه لا يناسبك تمامًا عند رشه على جلدك، وقد لا يكون هذا حالة من كيمياء الجلد بل يرجع فقط إلى ما يشعرك بالراحة عند رشه، والصورة التي ترغب في رشها مشروع للعالم بعطرك.

لقد قمنا الآن بوضع قائمة مختصرة على النشافات التي سوف نجربها على البشرة. أوصي بتجربة ما لا يزيد عن عطرين على البشرة في أي وقت - واحد على كل ذراع - وبهذه الطريقة لن ترهق أنفك. أحب عمل رائحة على ظهر كل يد، فقط لأن رائحتها أسهل، ولكن إذا كنت تريد تجربة نقاط النبض، فلا يمكنك أن تخطئ في الرسغين.

يعد الاختبار على الجلد أمرًا بسيطًا حقًا - ما عليك سوى رش الرائحة والشم كما يحلو لك. تجنب فرك معصميك معًا لأن ذلك سيؤدي إلى تدفئة الرائحة وسيتبخر بشكل أسرع. إذا أخبرك أي شخص أن القيام بذلك "يسحق الجزيئات" تجاهله، فهذا ليس شيئًا. ولكن لا تفرك من فضلك وشكرا.

إذا كنت ترغب في غسل رائحة العطر، فإن الصابون الجيد سيفي بالغرض، ومع ذلك، اعتمادًا على ثبات الرائحة، قد تجد أن هناك أثرًا لا يزال باقياً على الجلد، لذلك قد ترغب في الانتظار قبل تجربة شيء آخر. الصبر ملك.

بمجرد تجربة الروائح على جسمك بجرعات صغيرة، يمكنك أن تقرر تجربة أحدها؛ هذا هو الشيء الممتع لأنك تحصل على رش متهور، وفي النهاية إذا كانت الرائحة مناسبة، ستعرف.

نصيحتي الأخيرة هي الاستمتاع. اختر العطور التي تعتقد أنها تناسبك واستمتع بعملية تقييمها. عندما تجد العطر المناسب، استمتع بهذه اللحظة، لأنه لا يوجد شيء أفضل من ذلك.


هل لديك طريقة لاختبار العطر؟ شاركنا بالرد على المقال!


أضف تعليق