جار التحميل

كيف تشتري عطر لشخص آخر؟

قد يكون شراء العطر لشريكك أو أحد أفراد أسرتك تجربة شاقة. يعتبر العطر أمرًا شخصيًا جدًا لكل فرد، لذا فإن مفهوم الاختيار لشخص آخر قد يبدو متعجرفًا وساحقًا إلى حد ما، خاصة مع مجموعة واسعة من الروائح...

تويج


كيف اشتري عطر لشخص آخر؟


كيف اشتري عطر لشخص آخر؟


قد يكون شراء العطر لشريكك أو أحد أفراد أسرتك تجربة شاقة. يعتبر العطر أمرًا شخصيًا جدًا لكل فرد، لذا فإن مفهوم الاختيار لشخص آخر قد يبدو متعجرفًا وساحقًا إلى حد ما، خاصة مع مجموعة واسعة من الروائح.

ومع ذلك، في حين أن الحصول على العطر المناسب لشخص آخر قد يكون أمرًا صعبًا، إلا أنه يستحق بذل جهد إضافي. يعد ارتداء العطر تجربة شخصية لا تصدق يجب على مرتديها الاستمتاع بها، ولكنها أيضًا حميمة جدًا لحواس الأشخاص القريبين، حيث يجد العديد من الأشخاص أنفسهم يرتدون العطور ليستمتع بها الآخرون - وخاصة شركائهم. وهذا السبب يجعل العطر الهدية المثالية ذات المغزى التي يمكن الاستمتاع بها معًا حقًا.

ولكن كيف تتعامل مع شراء عطر لشخص آخر كهدية؟ سواء كنت تشتري لزوجك أو زوجتك، أو صديقك أو صديقتك، أو أحد أفراد العائلة أو صديقك القديم، فقد قمنا بتجميع دليل حول أفضل السبل لتجنب خيبة الأمل، مهما كانت المناسبة.


نصائح لشراء عطر هدية لمن تحب


1. فهم أذواقهم

من المهم أن تقضي وقتًا في اكتشاف ما يستمتع بارتداءه. أفضل فكرة هي النظر إلى العطر الذي يرتدونه حاليًا. إذا كنت تعرف ما كانوا يرتدونه سابقًا ويستمتعون بارتدائه في الماضي، فهذه مكافأة وستساعدك على تكوين صورة أكبر عن تفضيلاتهم فيما يتعلق بالروائح.

ابحث عما تعرف أنهم يحبونه وافهم نوع هذا العطر. هل هو ماء عطر بارفيوم أم ماء تواليت أم ماء كولونيا؟ ما هي عائلة العطور التي ينتمي إليها العطر الحالي؟ هل هو فاكهي، خشبي، زهري، شرقي، حمضي، إلخ؟ إن الحصول على فهم أفضل لعالم العطور وأنواع العطور المختلفة وعائلاتها سيساعدك على تضييق نطاق اختيارك بشكل كبير.

هناك طريقة أخرى رائعة لفهم ما قد يحبه أحباؤك وهي من خلال أذواقهم الغذائية. من المهم التفكير فيما إذا كان هناك أي أطعمة يحبونها أو لا يحبونها بشكل خاص. الشخص الذي لا يحب الأعشاب والتوابل ربما لن يستمتع برائحة حارة مستوحاة من الهند على سبيل المثال. وبالمثل، فإن الشخص الذي لا يحرص على الحلويات من غير المرجح أن يميل نحو العطور ذات الرائحة الحلوة.


2. خذ بعين الاعتبار شخصيتهم وأسلوب حياتهم

يجب أن يتناسب العطر دائمًا مع شخصية الفرد. إذا لم يكن أحباؤك مرتاحين لما يقوله عطرهم الجديد عنهم، فسيشعرون بميل أقل لارتدائه، بغض النظر عما إذا كانوا يحبون الرائحة أم لا. فكر فيما إذا كانوا يرغبون في التميز عن الآخرين أو إذا كانوا يفضلون أن يكونوا أكثر دقة. هل هم مرحون، أو غزليون، أو جريئون، أو متحفظون، أو عاطفيون، أو أكثر انعزالاً؟ اقضِ بعض الوقت في التفكير في السمات الشخصية التي تحددها في عينيك وابحث عن عطر يناسبها.

فكر في المكان الذي سيرتدون فيه عطرهم الجديد. هل يعملون في مساحة مكتبية على مقربة من الآخرين؟ ربما تكون الرائحة الأكثر سرية مناسبة بشكل أفضل ولا تغلب على زملائهم. هل هم في الرياضة واللياقة البدنية؟ من المرجح أن تكون رائحة الحمضيات المنعشة والمنشطة ناجحة. هل هم اجتماعيون جدًا؟ عطر جريء من شأنه أن يساعدهم في السيطرة على الغرفة قد يكون أكثر في طريقهم. أم أنهم من أصحاب حركة نفاثة؟ قد تكون رائحة الفواكه والرائحة الغريبة هي الخيار المثالي لقضاء إجازتهم القادمة. مهما كان اهتمام من تحب، فقد يكون له ميزة أكثر مما تعتقد عند إرشادك في هدية العطر التي تختارها.


3. جرب العطر دائمًا

يُنصح دائمًا باختبار العطر قبل شرائه. اسمح لنفسك بالوقت لتجربة العطر بأكمله، بدءًا من الروائح العليا التي تشتمها على الفور، وصولاً إلى الروائح الأساسية الأعمق والأطول أمدًا. قد يستغرق ذلك بعض الوقت، لذا إذا كنت في متجر، فنوصيك برش الرائحة على بطاقة نشاف والحصول على كوب قهوة بينما تسمح لها بالتطور، وشمها على فترات مختلفة على مدار الـ 24 ساعة التالية لتجربة الرائحة الكاملة حقًا.

إذا كنت تشتري عطرًا عبر الإنترنت، فاتبع نصيحة تويج للعطور لتجربة العطور المشتراة عبر الإنترنت للتغلب على التحديات التي تواجهها.

أوصي بشراء مجموعة عينات عطور قبل شراء الزجاجة كاملة الحجم. تأتي مجموعات عينات العطور على تويج بمجموعة عينات كبيرة مما يسمح لك باستكشاف العديد من العطور المختلفة قبل شراء الهدية التي اخترتها.

وبدلاً من ذلك، فإن مجموعات عطور الهدايا للرجال والنساء لدينا على تويج هي الهدية الفاخرة المثالية التي ستسمح لك باختبار مجموعة مختارة من العطور قبل أن تستقر على رائحتها المميزة التالية. عند الشراء لشريك، من الضروري بشكل خاص أن تستمتع أيضًا بالعطر الذي تختاره، لذا خذ وقتك في عملية الاختيار.

ومن الأفضل أن تجعل من تحب يجرب العطر بنفسه. إذا كان الأمر سرًا، فقد تحتاج إلى العثور على طريقة أكثر دقة، مثل إرشادهم عبر قسم العطور في المرة القادمة التي تتسوق فيها ورش بعض الروائح المختلفة بمهارة للحصول على رأيهم. إذا كنت تفضل الاعتراف بالهزيمة وإخبار من تحب أنك ترغب في إهدائه عطرًا، فلماذا لا تجعله مناسبة؟ يقدم متجرنا الرائد تويج استشارات خاصة في مجال العطور مع خبراء العطور لدينا. احجز استشارة على متجرنا المرموق للحصول على تجربة عالمية سترشدهم في العثور على الرائحة المثالية لهم.


4. لا تنجذب إلى أحدث اتجاهات العطور

ابتعد عن شراء شيء ما لأحبائك لمجرد أنه جديد أو رائج فهذا لا يعني أنه سيكون مناسبًا لأذواقهم. من السهل أن تنجذب إلى حملة كبيرة وزجاجات عطر جذابة وعلاقات عامة تحيط بإطلاق عطر جديد، ومع ذلك ستحقق نجاحًا أكبر بكثير إذا التزمت بإجراء البحث الخاص بك بدلاً من ذلك.

إذا كنت تواجه صعوبة في معرفة ما يعجب من تحب فيما يتعلق بالعطور، فمن الأفضل أن تختار عطرًا كلاسيكيًا قديمًا بدلاً من شيء جديد. من المحتمل أن يكون هذا العطر الكلاسيكي قد صمد أمام اختبار الزمن وقد استمتع به الكثيرون، لذا فأنت تعلم أنك ستستثمر في شيء من المرجح أن يكون له صدى لدى المتلقي.


5. تحدث إلى أحد الخبراء

تذكر أنك لست وحدك في هذه العملية. قد يبدو عالم العطور أمرًا شاقًا، ولكن في تويج لدينا مدونة عطور مليئة بالمعلومات وشروحات عن العطور لمساعدتك في إرشادك خلال هذه العملية.


أضف تعليق