جار التحميل

10 عطور من زنبق الوادي

مع تاريخها الذي يعود إلى قرون، فإن هذا الإزهار الكلاسيكية هي رائحة الصيف المثالية...

تويج


اكتشف 10 عطور من زنبق الوادي


عطور من زنبق الوادي


مع تاريخها الذي يعود إلى قرون، فإن هذا الإزهار الكلاسيكية هي رائحة الصيف المثالية

بجانب الورود المتنوعة والسوسن الغامض، زنبق الوادي هو أحد أهم الأزهار في صناعة العطور. تُستخدم رائحة زهرة الغابة الرقيقة هذه بقلاداتها البيضاء اللبنية الصغيرة في العطور لعقود من الزمن، ولكن يمكن القول إن ديور ديوريسيمو هو الذي وضعها على خريطة العطور. اشتهرت بكونها الزهرة المفضلة لدى السيد ديور، فقد كانت أغصان زنبق الوادي المنعشة تُخيط ذات مرة في بطانة عباءاته حتى حصل الجمهور على نفحة من الرائحة بينما كانت العارضات تزين ممرات عرضه.

تاريخيًا زنبق الوادي، المعروف أيضًا باسم موجيت، هو رمز للنقاء والنهضة والفرح. تم إهداء الزهرة إلى تشارلز الحادي عشر في فرنسا في الأول من مايو 1561، وهو تقليد استمر مع سيدات البلاط كل عام منذ ذلك الحين. كانت العرائس الملكيات، بما في ذلك كيت ميدلتون وميغان ماركل وغريس كيلي، قد ارتدوها جميعًا في باقات زفافهم، والتي بلا شك كانت رائحتها جميلة كما تبدو. لكن في صناعة العطور، لا يتم الحصول على ملاحظات زنبق الوادي من الزهرة الحقيقية لأن رائحة الزيت المنتج لا تشبه رائحة بتلاتها.

في حين أن كل مصنع عطور له طرقه وعملياته الخاصة، فإننا في أكوا دي بارما نؤمن دائمًا بالسماح لخلاصة منتجاتنا بالتألق. في حالة زنبق الوادي، نظرًا لأنه من غير الممكن استخراج خلاصته، تشرح باولا باغانيني، مديرة تطوير المنتجات والابتكار في أكوا دي بارما، الأمر متروك للفرد في ابتكار إعادة تكوين رائحة الزهرة. في حين أن زنبق الوادي غالبًا ما يرتبط برائحة رومانسية تقترب من الزفاف، فإن أيام الصيف المشمسة هي الخلفية المثالية لهذه النوتة الحلوة والليمونية. إنها رائحة زهرية متوازنة تمامًا تشع في صفاء أخضر ونعومة مخملية. استيقاظ قوي ومبهج.


تعرف إلى 10 من أروع عطور زنبق الوادي التي تستحق مكانًا على طاولة التزيين الخاصة بك.


عطر أكوا دي بارما ليلي أوف ذا فالي أو دو بارفيوم

عطر أكوا دي بارما ليلي أوف ذا فالي أو دو بارفيوم

تركيبة زهرية بيضاء بهيجة تتخللها ضوء متلألئ بفضل المكونات العليا للجريب فروت والبرغموت. إنه الزنبق الإنجليزي من زنبق الوديان، وهو مثالي عندما ترتفع درجات الحرارة.


عطر ديور ديوريسيمو أو دو تواليت

عطر ديور ديوريسيمو أو دو تواليت

تخيل أنك تدفن وجهك في سلة مليئة بالزنبق الندي الطازج من الوادي في يوم مشمس وستحصل على ديوريسيمو الشهير. يتميز بطول العمر المثير للإعجاب أيضًا، حيث تبقى على البشرة لساعات متتالية.


عطر كارتييه ليه إبورس دي بارفيوم بور موجويت أو دو تواليت

عطر كارتييه ليه إبورس دي بارفيوم بور موجويت أو دو تواليت

كارتييه بور موجويت هي أولى أزهار الزنابق في الربيع ، ويمكن رؤيتها من خلال زجاج النافذة المغطى بالمطر. إنه ندي ومنعش ، مع ملاحظات خضراء تقطع الأزهار لإبقائها حديثة.


عطر غوتشي ذا ألكتمست جاردن تيرس فروم ذا مون أو دو بارفيوم

عطر غوتشي ذا ألكتمست جاردن تيرس فروم ذا مون أو دو بارفيوم

تحت أنف العطار المميز ألبرتو موريلاس، يميل زنبق الوادي إلى جانبه الحيواني في هذه التركيبة الزهرية البيضاء. نفحات علوية بهيجة من زهور الفاوانيا الرقيقة تحافظ على هذه الرائحة باردة وأنيقة.


عطر بيريدو انفوراسينس أو دو بارفيوم

عطر بيريدو انفوراسينس أو دو بارفيوم

يصف بيريدو انفوراسينس بأنه رائحة زهرية تستحوذ على قوة وروعة أزهار الحدائق البرية. إنها واحدة من أسهل روائح الأزهار التي يمكن ارتداؤها، خاصةً إذا كنت تجد عادةً روائح الياسمين والورد والزنابق شديدة النكهة. تلميحات خفية من السيقان والأوراق الخضراء تجعله العطر المثالي للطقس الدافئ.


عطر فريدريك ماليه سينثيتيك جنجل أو دو بارفيوم

عطر فريدريك ماليه سينثيتيك جنجل أو دو بارفيوم

بينما يحرص الآخرون على تسليط الضوء على المكونات الطبيعية، فإن دور العطور وصانعي العطور الموقرين يدركون أهمية المواد التركيبية عالية الجودة. لا تسمح المواد التركيبية بالتركيبات الخيالية فحسب، بل هناك أيضًا فوائد بيئية لاستخدامها بدلاً من المكونات الطبيعية النادرة. لطالما كان فريدريك ماليه الرائد، يضع المواد التركيبية في دائرة الضوء مع الغابة الاصطناعية. إنه أخضر ومورق بشكل غير معتاد، مع أخف لمسة من زنبق الوادي لموازنة الريحان الأخضر العطري والباتشولي الجاف.


عطر بينهاليغونز ليلي أوف ذا فالي أو دو تواليت

عطر بينهاليغونز ليلي أوف ذا فالي أو دو تواليت

إذا كنت تبحث عن الأزهار البيضاء المكررة، فلا داعي لمزيد من البحث. تأخذ بنهاليغون زنبق الوادي الغارقة في الحنين إلى الماضي والرومانسية، مع نفحات لامعة من البرغموت. نتخيل أن هذه هي رائحة دافني بريدجيرتون في يوم زفافها.

عطر ميزون مارتن مارجيلا ريبليكا سبرينغ تايم إن إيه بارك

عطر ميزون مارتن مارجيلا ريبليكا سبرينغ تايم إن إيه بارك

تخيل أن فترة ما بعد الظهيرة في فصل الربيع تقضيها في القراءة بين الزهور المتفتحة في ريجنت بارك. هذا هو بالضبط ذلك معبأة في زجاجات. مع لمحات من الكمثرى الحلوه وعصير على سرير من المسك القطني.


عطر توكا جوليتا أو دو بارفيوم

عطر توكا جوليتا أو دو بارفيوم

جوليتا مبهجة للناس وهي فخورة بذلك. إنه كل ما تريده في رائحة الصيف لطيفة وخفيفة ونقية. الزجاجة الصغيرة سهلة الاستخدام تجعله عطرًا رائعًا أثناء التنقل لرشاشات منتصف النهار أيضًا.


عطر مولتون براون ليلي اند ماجنوليا بلوسوم أو دو تواليت

عطر مولتون براون ليلي اند ماجنوليا بلوسوم أو دو تواليت

مستوحاة من المناظر الطبيعية الريفية للكورنيش، ليلي اند ماجنوليا بلوسوم بهيجة ومغلفة مع بتلات كريمية تطفو على قاعدة من خشب الصندل الدافئ. لا يوجد شيء ثقيل للغاية هنا، لأن الشاي الأبيض يحافظ عليه برقي.


أضف تعليق