جار التحميل

العطور ورائحتك الطبيعية

لطالما تم اعتبار بعض الروائح العطرية فعالة، ولكن هناك عوامل أخرى يجب وضعها في الاعتبار بما في ذلك كيمياء جسمك. أيضًا، 5 عطور مميزة صمدت أمام اختبار الزمن. كل عام، تُباع ملايين زجاجات العطور. فلماذا يرغب الناس في إنفاق مئات الريلات على أدوات الزينة التي لا تقدم فوائد تجميلية؟...

تويج


العطور ورائحتك الطبيعية لماذا بعضها يناسبك والبعض لايناسبك؟


لطالما تم اعتبار بعض الروائح العطرية فعالة، ولكن هناك عوامل أخرى يجب وضعها في الاعتبار بما في ذلك كيمياء جسمك. أيضًا، 5 عطور مميزة صمدت أمام اختبار الزمن. كل عام، تُباع ملايين زجاجات العطور. فلماذا يرغب الناس في إنفاق مئات الريلات على أدوات الزينة التي لا تقدم فوائد تجميلية؟

أحد الأسباب الرئيسية هو أن الروائح هي محفزات قوية للعاطفة. قد يكون التأثير غير ملموس لكن التفاعل يكون واضحًا. يمكن أن تثير رائحة الناس على الفور مزاجًا أو شعورًا أو ذاكرة لدى مرتديها أو من حولهم. هذا ما يجعله مكونًا فريدًا تمامًا في أي روتين للعناية بالجمال يمكن تطبيقه للتمتع الشخصي، كتعبير عن أذواق الشخص، وبالتأكيد يجعل الشخص يشعر بمزيد من الجاذبية، وكل ذلك يحدث بشكل غير مرئي.

نظرًا لكيفية ارتباط حاسة الشم لدينا ارتباطًا وثيقًا بمراكز الذاكرة والعاطفة في أدمغتنا، فإنها غالبًا ما تصيبنا بمستوى مختلف عن حاسة البصر أو اللمس أو السمع. بقدر ما هو دقيق، يمكن أن يترك انطباعًا يدوم بلا حدود، مما يجعله أقوى من أي وقت مضى في مسائل الإغراء بشرط أن يتم الضغط على جميع النوتات الصحيحة.

يلعب العطر دورًا مهمًا جدًا في المشاعر. عندما ترتدي عطرًا، فإنه يشبه اللغة التي تعبر من خلالها عن شيء من شخصيتك، ولكن شيئًا حميميًا لشخصيتك. هذا هو السبب في أنه يلعب دورًا مهمًا في الجاذبية، مقولة أوليفييه بولج، صانع العطور في دار شانيل. ربما تمتلك بالفعل مجموعة متنوعة من الروائح لمناسبات مختلفة ولتضع نفسك في حالة مزاجية معينة. ولكن هل هناك واحد يعمل بشكل أفضل، على سبيل المثال لجعل نفسك مرغوبًا بشكل أكبر للأشخاص الذين يقضون ليلة خاصة في الخارج؟


رائحة الرومانسية

بدأ تطبيق الروائح في فن الإغواء منذ زمن بعيد. خذ على سبيل المثال كليوباترا، التي اشتهرت بكونها مهووسة بالعطور. تقول الأسطورة إنها ستملأ قواربها ببتلات الورد وتغمس الأشرعة في الكثير من العطور بحيث يمكن لمارك أنتوني أن يشم رائحة إبحارها من على بعد عدة كيلومترات، في حين أن غرفة نومها وغرفها كانت مليئة بتلات الورد. قيل إن ملكة النيل تفضل الورد والمر والتوابل مثل القرفة والهيل كأسلحة للإغواء، والتي تم تحديد بعضها على أنها روائح مثيرة في العصر الحديث. كما أشار صانعو العطور على نطاق واسع إلى الإيلنغ يلانغ والياسمين والفانيليا وخشب الصندل والمسك لصفاتها المثيرة. هناك أيضًا أنواع أخرى لها نفس التأثير بشكل غير متوقع مثل النعناع المنعش والحمضيات، بالإضافة إلى اللافندر المهدئ.


منك أنت

لكن بولج لا يتفق تماما. بعد كل شيء، نادرا ما تصنع العطور من نوتة عطرية واحدة. بدلاً من ذلك، يتكون من روائح مختلفة تخلق رائحة مثيرة للاهتمام ومعقدة. في حين أنه توقف عن تحديد روائح معينة من العطور على أنها مغرية في حد ذاتها، أشار إلى أن الجمع بين كيمياء جسم الشخص والعطر المستخدم يمكن أن يشكل حالة قوية لبعض الإغراء الشمي.

ولكن قد لا يكون هذا السرد هو نفسه بالنسبة للجميع فقد تشتري عطرًا تشتمه على شخص آخر فقط لتجد أنه ليس له نفس التأثير عند استخدامه. ذلك لأن كل شخص لديه رائحة جسم فريدة تتفاعل مع العطر، وتنتج رائحة تختلف من شخص لآخر. لسوء الحظ، لا توجد طريقة لتغيير كيمياء الجسم أو التحكم فيها، لأنها تتأثر بالعديد من العوامل بما في ذلك نظامك الغذائي ومستويات الهرمونات والعرق والزيوت الموجودة في بشرتك. وبعد ذلك، لديك عامل آخر يجب مراعاته ربما تكون قد انجذبت إلى الرائحة الطبيعية التي ينبعث منها شريكك أو شخص آخر دون أن تكون على دراية كاملة بها، سواء كان يستخدم العطور أم لا.


الحصول على شخصيتك

قد تحب أيضًا عطرًا معينًا، لكن لا تنس أن الآخرين قد لا يستمتعون به بالطريقة التي تحبها. وأشار بولج إلى أن الروائح ذاتية للغاية وترتبط بالخلفية الشخصية لكل فرد وعواطفه وثقافته وشخصيته وإحساسه الجمالي. حتى لو كان هناك إجماع عام على أن روائح المسك والتوابل تميل إلى إظهار أجواء مثيرة وحيوانية، فلن يتفق الجميع أو يجدونها جذابة بشكل طبيعي. بالطبع، عندما تضع رائحة تعجبك، فأنت تأمل في إقامة اتصال مع الأشخاص الذين ينجذبون أيضًا إلى الطريقة التي تفوح منها الرائحة، وعليك تحديدًا من يهتم بما يعتقده الآخرون؟


مع وضع كل ذلك في الاعتبار، إذا كنت لا تزال تتسوق لشراء رائحتك الشخصية المثيرة، فإليك خمس عطور شهيرة صمدت أمام اختبار الزمن:

شانيل نو 5 او دي بارفان

الكلاسيكية المثيرة المثالية قنبلة هوليوود الأكثر شهرة، مارلين مونرو، أشارت ذات مرة في مقابلة أنها لم ترتدي سوى بضع قطرات من عطر شانيل نو 5. رائحة البودرة والزهور بالقرب من الجلد تضفي أجواءً ناعمة وأنثوية وحميمية.


ديور جادور أو دي بارفان

نوع مختلف من العطور المثير مصمم للنساء الجريئات اللواتي يرغبن في التميز برائحتهن. يشع هذا العطر الزهري الحلو والمريح بثقة وهو الذي يفصل النساء عن الفتيات.


جيرلان شاليمار او دي بارفان

تم تقديم شاليمار الأسطورة في عالم العطور، في عام 1925، وهو وفقًا لصانعه أول عطر شرقي في التاريخ. بغض النظر عن الاسم الغريب، ينضح العطر بالإثارة بقاعدته القوية من الفانيليا التي تبرز بملاحظات من الجلد والأزهار القوية.


إيف سان لوران بلاك اوبيوم او دي بارفان

ها هي حارة مميزة أخرى عصارة مستوحى من الشرق، وإن كان مشهورًا لأسباب مختلفة. أثار اوبيوم موجات في السبعينيات بسبب اسمه المثير للجدل، ثم في عام 2000 لحملة إعلانية موحية حسيًا ظهرت فيها صوفي دال. سواء أعجبك ذلك أم لا، فإن هذا العطر الشرير يتمتع بسمعة طيبة في قيادة الناس.


فريدريك ماليه فرنش لافر

هذا عطر للرجال يقوم صانع العطور الفرنسي فريدريك ماليه بوضع الرجولة الخام والجاذبية الصامتة في زجاجة أنيقة للرجل العصري. تجمع الرائحة الحارة والمنعشة بين الأزهار مثل العرعر والباتشولي مع الفلفل الحار والجلبانوم الخشبي واللبان.


أضف تعليق