جار التحميل

كم مدة صلاحية العطور؟

عطور الماركات ليس لها تاريخ إنتهاء ولو كان لها تاريخ إنتهاء لوجدت ذلك مكتوب عليها كما تفعل الماركات بكتابة تاريخ إنتهاء على المكياج والمرطبات وبعض منتجاتها الأخرى...

تويج

عطور ماركات


كم مدة صلاحية العطور؟


تاريخ انتهاء العطور


هل العطور لها تاريخ انتهاء؟

عطور الماركات ليس لها تاريخ إنتهاء ولو كان لها تاريخ إنتهاء لوجدت ذلك مكتوب عليها كما تفعل الماركات بكتابة تاريخ إنتهاء على المكياج والمرطبات وبعض منتجاتها الأخرى. أما بعد فتح كرتون قد تكون هناك مدة للإستخدام تظهر على الكرتون في شكل عبوة مع 36M مثلا والتي تعني 36 شهرًا.


ما هو الكود المكتوب على كرتون العطور؟

ظهرت اخيرا بعض المعلومات المغلوطة عن استخدام الكود المكتوب على كرتون العطر وإدخالة في مواقع لتظهر لك تاريخ إنتهاء العطر وسوف نوضح هنا بعض النقاط:

  • هذا الكود خاص بالتصنيع وخصوصًا دورة الإنتاج في حالة حصل عيب تصنيعي في دفعة عطور يمكن سحبها من السوق بسهولة برمز دورة الإنتاج وهذه موجودة في العطور وغيرها من المنتجات
  • لست في حاجة للبحث عن تاريخ الإنتهاء لو كان له أهمية لوضعته الماركة المصنعة
  • بعض الماركات تعيد استخدام الرمز كل 3 سنوات وماركات اخرى كل 5 أو 7 سنوات وهذا يجعلك في دوامة قد تفحص عطر ويظهر لك أنه مصنوع من 10سنوات وفي الحقيقة قد يكون صنع منذ عدة أشهر
  • الماركات نفسها تنصح بأن هذا الكود ليس له أهمية للعملاء هو خاص من أجل التصنيع فقط


هناك أشياء تؤثر على صلاحية العطور حتى لو هي مصنوعة منذ شهر مثل الحرارة. عطور الماركات مصنوعة من مكونات عالية الجودة، والعطور التي تأتي في زجاجات داكنة أو غير شفافة، تستمر لفترة أطول. يمكنك أن تبقي عطورك لفترة أطول باتباع بعض القواعد البسيطة لتخزينها.

تويج للعطور يقدم لكم نصائح التخزين لإطالة عمر عطورك، يجب أن يتم تخزين العطور بشكل صحيح من أجل الحفاظ على رائحتها. بعض القواعد العامة:

تخزين العطور دائما يكون في مكان بارد وجاف، بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة أو الحرارة. درج خزانة هو خيار جيد.
تستطيع الاحتفاظ بالعطور في الثلاجة، مما قد يساعد على تمديد فترة حياتها. كن حذرا، عدم تخزينها بإحكام مع المنتجات الغذائية قد تمتص رائحتها، مثل الدهون.
لا تبقي العطور في الحمام، حيث تذبذب درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة يمكن أن تؤدي إلى تلفها.
الاحتفاظ بزجاجات العطور مغلقة بأحكام، لمنع التبخر، الذي يمكن أن يغير توازن تشكيل رائحة.


كيف تعرف أن عطورك قد فسدت؟

بعض العطور تتلاشى تدريجيا، تصبح أقل حدة مع الوقت. إذا تغير لونه على سبيل المثال، اصفرار أو أن يصبح أغمق، أو يتحول إلى رائحة غير جذابة، فإنه يجب التخلص منها.


أضف تعليق