جار التحميل

6 عطور من كريد برائحة الورد للرجال والنساء

اكتشف طريقة أكثر دقة لارتداء عطور الورد مع هذه الروائح المنعشة والمغرية وحتى الرجالية التي اخترناها من عطور كريد.

تويج


6 عطور من كريد برائحة الورد لكل من الرجال والنساء


6 عطور من كريد برائحة الورد للرجال والنساء


لسنوات عديدة، حصل الورد على اسم سيئ في عالم صناعة العطور كمكون قديم عفا عليها الزمن وشيء أنثوي للغاية بحيث لا يعجب أي رجل نبيل أن تكون كعنصر في عطره. يرفض الكثيرون الورد باعتباره شيئًا لا يحبونه على الإطلاق - سواء كان غبارًا، أو بودريًا، أو قويًا، أو حلوًا، في حين أنه في الواقع هو ببساطة أسلوب معين تم صنع العطر به ولا يحبه الكثيرون.

قم بتصفح مكونات بعض العطور المشهورة في السوق وستجد في كثير من الأحيان الورد محتضنًا بمهارة في المكونات دون علمك. هذا لأنه على الرغم من الطريقة التي قد ترى بها عطور الورد تقليديًا، فإن المكون متعدد الاستخدامات ويمكن أن يلعب العديد من الأدوار المختلفة.


تاريخ الورد


وفقًا للأدلة الأحفورية يبلغ عمر الوردة حوالي 35 مليون سنة. يُعتقد أن الوردة التي يُعتقد أنها نشأت من الصين، لم تشق طريقها إلى أوروبا حتى أواخر القرن الثامن عشر. تاريخيًا، تم استخدامها كطعام صالح للأكل مثل حلوى الحلقوم التركية والكريمات الإنجليزية، ولم تجد طريقها إلى العطور إلا في وقت لاحق. هناك عدد لا يحصى من الأساطير التي تحيط بالورد وتاريخه وفي جميع المناطق والأديان، تم تكريس الإزهار للآلهة وكان رمزًا للحب والجمال منذ بدء المخطوطات. والأكثر شهرة هو أن الوردة كانت مرتبطة بالإلهة اليونانية أفروديت، إلهة الحب. يُعتقد أيضًا أن الزهرة وخزت قدمها أثناء المشي عبر فراش من الورود - فقد مهد دمها الأحمر الطريق إلى الورود الحمراء التي نعرفها اليوم. حظيت الورود بشعبية كبيرة خلال العصر الروماني، حيث كان يُنظر إليها على أنها علامة على المكانة. تم ارتداء أكاليل الورد واستخدمت الزهرة في الحلويات والأدوية وجرعات الحب. بحلول القرن السابع عشر كان الطلب مرتفعًا على الورود، واعتبرت مناقصة قانونية لدفع ثمن البضائع.


خصائص الورد في العطر


خصائص الورد في العطر


هناك العديد من أنواع الورد المختلفة ولكل منها خصائصها الخاصة، ومع ذلك تقليديًا يتم استخدام نوعين فقط في صناعة العطور نظرًا لرائحتها العطرية المتميزة - الورد الدمشقي ووردة سنتيفوليا. تسمى أيضًا باسم روز دي ماي أو ماي روز، حصلت زهرة سنتيفوليا على اسمها من موسم الحصاد الذي يقع في شهر مايو. تعني الطبيعة الرقيقة للوردة أنه يجب قطفها يدويًا، فقط في الصباح ونقلها قبل أن تبدأ الوردة في التحلل وتفقد رائحتها المميزة. يستخدم الورد في العديد من العطور بسبب الطبيعة المتنوعة للرائحة يمكن أن تقدم نفسها بعدة طرق مختلفة اعتمادًا على المكونات الأخرى التي تحيط بها. يمكن أن يكون بودري، حلو، خشبي، مسك، فاكهي، حار، نسائي ورجالي. يُعرف الورد أيضًا بأنه أحد أكثر الأزهار الرومانسية التي تقدمها الطبيعة ويمكن أن يكون خفيًا وقويًا إلى حد ما في نفس الوقت - مما يجعله الرائحة النهائية التي تضيفها إلى العطر. هو الزيت الأساسي أو المطلق الموجود في الورد الذي يتم استخراجه واستخدامه في صناعة العطور. ويسمى "الذهب السائل"، وهو أحد أغلى الزيوت العطرية في السوق فهو يستهلك في المتوسط 3-5 أطنان من الورد لإنتاج كيلوغرام واحد فقط من زيت الورد. في كريد، يحصلون على الوردة من بعض أفضل وأشهر المنتجين في العالم.

اليوم، شهدت عطور الورد تحولًا كبيرًا. اكتشف طريقة أكثر دقة لارتداء الورد مع هذه الروائح المنعشة والمغرية وحتى الرجالية التي اخترناها من عطور كريد.


كريد افينتوس النسائي


عطر كريد أفينتوس فور هير

تم تصميم هذا العطر النسائي الجريء والمغري من قبل أوليفييه كريد ليرمز إلى المرأة القوية في الماضي والحاضر والمستقبل، وهو النظير النسائي لعطر أفينتوس الشهير للرجال. يعتمد أوليفييه كريد على نفحات حلوة وفاكهية من التفاح والبرغموت والخوخ والكاسي لأفتتاح نابضة بالحياة، في حين نفحات غنية من الورد حول مزيج الأزهار من الليلك والستيراكس والإيلنغ. توفر المكونات الحسية والخشبية لخشب الصندل والمسك والعنبر أناقة دائمة لهذه الظاهرة الزهرية الفاكهية.


كريد رويال مايفير


عطر كريد رويال مايفير

عطر كلاسيكي خالص بحد ذاته، يحتفل هذا العطر الرجالي المتطور بتراث كريد من خلال احتفاله بالروائح البريطانية الشهيرة. يقدم عطر الورد إيماءة نهائية لتاريخ الخياطة الإنجليزي في كريد - إن اندفاع الأناقة يكمل الرائحة المنعشة للجين والمنشط الموجود في المكونات العليا. يوفر الصنوبر الاسكتلندي والأوكالبتوس المغطى بالمنثول والبرتقال المر لونًا أخضرًا وجافًا في نفس الوقت الخشب يتم دمجه معًا بسهولة بواسطة قلب الأزهار الرقيق.


عطر كريد فايكنغ


عطر كريد فايكنغ

يعتبر عطر فايكنغ من العناصر غير التقليدية لعطر الورد، وهو يقدم تحفة رجالية لمن يرتديها. توفر الوردة التي لا يمكن اكتشافها تقريبًا، التوازن المثالي بين الحمضيات المبردة والنعناع المنثول والخشب الدافئ والخزامى وحبوب الفلفل الحار. هذا العطر الرجالي العصري والخالد يعيد اختراع الطريقة التي نستخدم بها الورد في صناعة العطور، مستخرجًا المزيد من المكونات الخشبية والتوابل لإضفاء لمسة رجالية بلا مجهود.


عطر كريد لوف ان وايت


عطر كريد لوف ان وايت

مستوحى من باقة من الأزهار الموجودة في ذروة فصل الربيع، مصدر أوليفييه كريد فقط أفضل المكونات في العالم لصنع هذا العطر الرومانسي الرائع لها. يمتزج الورد البلغاري مع السوسن والنرجس والماغنوليا، على فراش من الفانيليا والعنبر وخشب الصندل لإضفاء رائحة أنثوية مجيدة ذات بودرة خفيفة لكنها دائما خفيفة في المزاج.


عطر كريد روز امبريال


عطر كريد روز امبريال

تم الجمع بين الأناقة والعظمة في هذا العطر الأنثوي الصريح من كريد. في إشارة إلى الأوقات الأكثر تقليدية ، يلتقط أوليفييه كريد الطبيعة الزهرية المخملية للورد مع الحفاظ على الرائحة الجميلة لمن يرتديها. فتحة خفيفة ومنعشة من البرغموت تبرز الحمضيات الدافئة الموجودة في حشيشة الملاك. تمتزج السوسنة البيضاء ومسك الروم وزهر البرتقال مع الورد من كل من بلغاريا وتركيا للحصول على كوكتيل زهري متطور. نفحات من الفلفل الوردي وخشب الأرز والبتشول توفر مظهرًا أكثر ترابيًا وحارًا بعض الشيء.


عطر كريد جاردن دي أمالفي


عطر كريد جاردن دي أمالفي

عطر منعش للجنسين مستوحى من الساحل الإيطالي، يفتتح عطر ليس رويالز إكسكلوسيفز برائحة منعشة من اليوسفي والبرغموت ممزوجين بالتفاح الحلو والبيتتغرين الزهري بدقة، مما يفسح المجال لقلب أكثر عطرية من خشب الأرز والورد. تضيف إضافة الفلفل الوردي والقرفة إلى النغمات الأكثر توابلًا الموجودة في الورد، في إشارة إلى الهواء الدافئ لساحل أمالفي. يوفر نجيل الهند والمسك نضارة دائمة وإغراء يمثلان المناظر الطبيعية الرومانسية والأنيقة التي تخطف الأنفاس.


أضف تعليق