جار التحميل

ما هو عطر تشيبر؟

تعلّم ما هو عطر الشيبر مرة واحدة وإلى الأبد! من أصله إلى رائحته، يمتلك تويج للعطور كل الإجابات التي تبحث عنها...

تويج


تعرف على عائلة عطر تشبير في العطور


ما هو عطر تشيبر؟


نشرح في تويج للعطور، كل ما تحتاج لمعرفته حول عائلات العطور. من الشيبر إلى الفوجير، بعد قراءة سلسلة المقالات هذه، ستصبح خبيرًا في الأنواع المختلفة للمجموعات العطرية.

هل سبق لك أن صادفت كلمة "تشيبر" في مراجعة أو مقال عن العطور وتساءلت عما تعنيه؟ نحن في صناعة العطور لدينا ميل إلى المصطلحات التي لا تعني الكثير بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفونها. ولكن هنا في تويج، كل ما يهمنا هو إزالة الغموض عن عالم العطور، ونريد أن يكون العطر في متناول الجميع. نحن نهدف إلى التأكد من أنك تعرف كل ما تحتاجه للحصول على أقصى استفادة من عطرك!


ماذا يعني تشيبر؟


تشيبر هي واحدة من العديد من العائلات الشمية المستخدمة لتصنيف العطور. يعود تاريخه إلى أوائل القرن العشرين ويعتمد على روائح الحمضيات والطحالب والباتشولي واللابدانوم. ابتكرت كوتي أول عطر شيبر في عام 1917، وكان يطلق عليه ببساطة "شيبر" - وُلد النوع بأكمله من هذه الرائحة وهو مليء بالكلاسيكيات الخالدة التي عادة ما تكون نسائية ولكنها غالبًا ما تتباهى بأسلوب زاوي وللجنسين إلى حد ما. رائحة الشيبر مثيرة للاهتمام ولكنها أنيقة. الرواقية والمنعزلة هي الكلمات التي تتبادر إلى ذهني عندما أفكر في عائلة العطور هذه.

ولمساعدتك على التنقل في هذا النوع الأسطوري، اخترت خمسة عطور تظهر مدى تنوع وإثارة عطور الشيبر. من حاملي المعايير الكلاسيكية إلى التقلبات الحديثة والتخريبية، يعرض كل واحد الطبيعة الجميلة التي لا يمكن المساس بها للتشيبر.


عطر تشيبر الكلاسيكي


عطر جيرلان ميتسوكو أو دو تواليت


كان صانع العطور جاك جيرلان يتمتع بموهبة تناول المواضيع الشائعة وتحسينها - كما كان الحال مع ميتسوكو. ربما كان عطر كوتي تشيبر هو أول عطر تشيبر، ولكن يمكن القول إن عطر ميتسوكو من جيرلان هو الأكثر شهرة. مستوحاة من البطلة في رواية لا باتاي للكاتب كلود فرير والتي سُميت على اسم البطلة والتي تُترجم على أنها لغز من اليابانية، فإن ميتسوكو منعزلة ومتحفظة تقريبًا، مع توقيع خالد مليء بالتباين. أمومي مع الغموض الناعم للخوخ ولكنه أيضًا بارد وصارم مع الباتشولي والطحالب، ميتسوكو هو تركيبة خادعة تظل العطر الرئيسي لعائلة الشيبر، حتى بعد أكثر من 100 عام من إنشائها.


عطر تشيبر المنعش


عطر كلارنس أو ديناميسانت


أحد العناصر الأساسية في عطر التشيبر هو الحمضيات، وبينما يركز الكثيرون على الراتنجات والطحالب من أجل الدفء، يمكن أن يكون التشيبر بالفعل نوعًا جديدًا إلى حد ما - وهو نوع رياضي في بعض الأحيان أيضًا. عطر كلارنس أو ديناميسانت هو مثال ممتاز لأحد هذه العطور التشيبر. يتم تنشيط الطابع الحمضي الذهبي المنعش والزهري للبيتيتجرين بواسطة الجينسنغ وإكليل الجبل، مما يخلق هواءً منعشًا يشعرك بالحيوية التامة. يجلب الباتشولي والطحالب في القاعدة جودة عشبية خضراء ذات طابع تشيبري، ومع ذلك، فإن أو ديناميسانت يجلب هذا النوع إلى مكان أكثر أناقة وانتعاشًا.


عطر تشيبر الحديث


عطر نارسيسو رودريغيز فور هير


من المهم أن نلاحظ أن هناك نوعين من التشيبر؛ الكلاسيكي والحديث. كما ترون، الكلاسيكيات ميتسوكو وأصدقائها عفا عليها الزمن إلى حد ما الآن. نعم، رائحتها جميلة، لكنها ربما تكون لمسة رواقية وحادة للغاية بالنسبة للأذواق الحديثة، لذلك كان على التشيبر أن يتطور ليظل حاضرًا. أدخل عطر نارسيسو رودريغيز فور هير، الذي يمكن القول إنه أول عطور التشيبر المعاصرة، حيث ترتفع الورود والباتشولي وتتبدد بواسطة سحابة من المسك الأبيض الشاش. يتمتع عطر فور هير بالحدة والقليل من رائحة التشيبر، ولكنه يمتلك أيضًا نعومة تستحضر تناقضات عطر ميتسوكو، وإن كان ذلك بطريقة أقل إثارة للخلاف وأكثر حداثة.

شراء الآن


عطر تشيبر البطاقة البرية


عطر أمواج انترلود النسائي


ربما يكون أحد أكثر عطور التشيبر غرابة هو أمواج إنترلود النسائي. يتميز إنترلود النسائي بريش أكثر غرابة، ويشعرك بالفوضى في طاقته. يمتزج تارت الكيوي مع الراتنجات القوية والقهوة والطحالب والعنبر والجلد ليخلق عطرًا جميلاً بشكل غير عادي ولا يمكن التنبؤ به وله طابع فني. أتخيل انترلود النسائي باعتباره العطر التشيبر المثالي للفنان - فهو يجلب ضوءًا جديدًا لموضوع مألوف، ويترك المرء يتساءل عن المعنى الكامن وراءه. ليس هناك الكثير من العطور تفعل ذلك.

شراء الآن


عطر تعبير التشيبر


عطر جولييت هاز اقن ستزن كوين


جولييت هاز آجن هي ماركة لا تفعل الأشياء وفقًا للتقاليد - فهي تفعل الأشياء بطريقتها الخاصة، وهذا يعني أن كل شيء يتم تقديمه بجرعة صحية من الجرأة. عطر ستزن كوين هو عطر التشيبر، ويركز على الورد البلغاري الذي تم صنعه بشكل متحفظ وثلجي بواسطة الألدهيدات الفضية وقاعدة تشيبر مطحونة من الباتشولي. الانطباع الذي يعطيه العطر هو أنها عارضة أزياء شهيرة على المنصة - فنظرتها الرواقية تقول إنها لا يمكن المساس بها ورائحتها تؤكد ذلك.


مواضيع ذات صلة بالعطور:


أضف تعليق