جار التحميل

جودة عطور شانيل من زهرة إلى عطر

هناك الكثير من العمل المضني في خياطة أزياء شانيل والخطوات العديدة الدقيقة التي تدخل في صنع حقائب اليد، ولكن لا يتم التركيز والاهتمام على حرفية شانيل في تشكيل العطور.

تويج


جودة عطور شانيل


كيف تنتج شانيل عطور فاخرة من زهرة إلى عطر


هناك الكثير من العمل المضني في خياطة أزياء شانيل والخطوات العديدة الدقيقة التي تدخل في صنع حقائب اليد، ولكن لا يتم التركيز والاهتمام على حرفية شانيل في تشكيل العطور. ينطبق نفس المستوى من العناية والتفاصيل أثناء الإنتاج خلف الكواليس. يعتبر أحدث ابتكارات شانيل عطر غابرييل اسينس أو دو بارفيوم، مثالاً على الدقة الفنية والخبرة التي تدعم ماركة شانيل الفاخرة. إنه مصنوع من أزهار جراس مصدر الرائحة، الموجودة في التلال شمال مدينة كان. حقول شانيل هناك، حيث تزرع خمسة أنواع من الزهور من أجل العطور عبر خمسة أفدنة من المزارع.

إنه أيضًا المكان الذي بدأ فيه تاريخ عطور الموضة، مع إنشاء عطر إن فايف الأيقوني في عام 1921. كانت غابرييل شانيل أول شخصية وضعت عطرًا باسمها، واستخدم الأنف المحترم إرنست بيوكس ياسمين جراس في الصيغة المميزة. الآن، أوليفييه بولج يحمل لقب صانع العطور في شانيل، خلفًا لوالده جاك. إنه يساعد في حماية تراث الماركة من الحقل إلى العطر، والحفاظ على تركيبات شانيل أثناء تصميم تركيبات عطرية جديدة.

مع غابرييل إيسينس وعطر غابرييل شانيل الذي صدر عام 2017، استخدم أيضًا الياسمين، بهدف تعبئة الجوهر الحقيقي لغابرييل شانيل نفسها. يقول: في شانيل تتأثر هويتنا كثيرًا بالزهور البيضاء، وخاصة الياسمين. يوضح أنه عندما ينظر إلى إبداعات بو في تصميم الأزياء، ظهرت هذه الأزهار باستمرار. كانت هناك بعض الزهور التي كانت تعود دائمًا مثل جوقة أغنية. وبطبيعة الحال، يشعرك أن هذا يجب أن يمثل ذوق شانيل وربما شيئًا من شخصيتها.

كما عُرف عنها قولها، تتغير الموضة لكن الأسلوب يبقى، وهكذا اتبعت بولج نهجها. كانت لديه فكرة صنع عطور تحمل الاسم نفسه حول تركيبة من الزهور البيضاء، ومزج الياسمين مع الإيلنغ وزهر البرتقال. للحصول على التفسير الجديد الأكثر فخامة، أضاف بولج مسك الروم من جراس، الذي يأتي من نفس العائلة، ولكنها تحدث تطورًا للعطر.

يلعب مسك الروم دورًا رائدًا في باقة غابرييل إيسينس، وليست العملية الفنية لبولج فحسب، بل الزراعة والاستخراج التي تملي الفروق الدقيقة في الرائحة النهائية. يقول بولج أن مسك الروم في غراس يختلف اختلافًا ملحوظًا عن تلك المزروع في الهند، حيث تأتي منه العطور اليوم. لو كنت قد استخدمت مسك الروم الهندي، لكان قد أعطى مظهرًا جلديًا على الفور. هنا كنت قادرًا على البقاء زهريًا للغاية. محاصيل غراس عضوية بنسبة 100 في المائة بدون استخدام الأسمدة الكيماوية، ويتم الاعتناء بكل شيء يدويًا، من إزالة الأعشاب الضارة إلى قطف 10 أطنان من الياسمين وثلاثة أطنان من مسك الروم سنويًا.

يقول بولج إنه يضع ممارسات الاستدامة في الاعتبار أكثر من أي وقت مضى عند صنع العطور. في الحقول ، هناك تجديد محدد للمبات الزهرة يتم الاحتفاظ بها من سنة إلى أخرى لمسك الروم على وجه التحديد، مع الحفاظ على مصدر المياه بنظام ري محدد، بينما تتم مراقبة الاستهلاك باستمرار. في مصانع شانيل حيث يتم استخراج الزيوت العطرية عن طريق التقطير بالبخار، يتم إعطاء الأولوية لمصادر الطاقة المستدامة ومراقبتها. خارج جراس، عند العمل مع أطراف ثالثة، يقول شانيل إن شانيل توسع هذه الممارسات، وتوفر التعليم عند الحاجة. وفي حالات معينة ، نساعد في التأمينات الاجتماعية والأمان أيضًا.

بعض الممارسات في جراس، بدءًا من العزف على منتقي الزهور وحتى مراقبة الوزن وعمليات استخراج العطور التقليدية. أدناه، نكشف لك عن المراحل التي تدخل في الحصول على نوتة مستخلص الياسمين التي ستجديها في زجاجة من غابرييل إيسينس.


الخطوة الأولى: الحصاد

حصاد الزهور ماركة شانيل

في الصباح الباكر من أغسطس إلى أكتوبر، يقوم جامعو الزهور بإفراغ زهور الياسمين في سلالهم المصنوعة من الخيزران. يقوم كل جامع بقطف 2 كيلو جرام يومياً أي ما يعادل 16000 زهرة.


الخطوة الثانية: قياس الوزن

مغطاة بقطعة قماش مبللة، يتم نقل السلال الكاملة حيث يجب وزنها في غضون ثلاث ساعات من قطفها.


الخطوة الثالثة: الاستخراج

استخراج الزهور من شانيل

يتم إرسال الأزهار في صناديق معدنية إلى منصة المعالجة، حيث يتم نقعها في درجات حرارة عالية في مذيب يمتص كل عطورها أثناء الاستخراج.


الخطوة الرابعة: صنع الخرسانة

يتبخر المذيب، ويبقى عطر الزهرة في شمع عطري للغاية يسمى الخرسانة. لإنتاج 1 كجم من الخرسانة نحتاج إلى 350 جم من الياسمين.


الخطوة 5: إنتاج كامل

إنتاج المادة العطرية من الزهور من شانيل

يتم فصل الكحول عن المادة العطرية للحصول عليها بشكل كامل، وهو سائل شديد التركيز يستخدم في تركيبات عطر غابرييل إيسينس.

تحدث عملية مماثلة لجميع الزهور البيضاء الأربعة الموجودة في العطر على الرغم من أن بقية تركيبته تظل سرية. وغني عن القول إن الاهتمام بالتفاصيل أمر بالغ الأهمية، من مزرعة إلى أخرى، كما يتوقع ويجب أن يتوقع المرء من إنتاج العطور الفاخرة كما في شانيل.


أضف تعليق