جار التحميل

نصائح من الخبراء للعثور على أفضل مجموعة طبقات العطر

عام 2021 طبقات العطور. مع كون التخصيص هو اتجاه الجمال الرئيسي، فإن ماركات العطور تشجعك على مزج الروائح الخاصة بك ومطابقتها الآن أكثر من أي وقت مضى...

تويج


اكتشف 7 نصائح من الخبراء للعثور على أفضل مجموعة من طبقات العطر


7 نصائح من الخبراء للعثور على أفضل مجموعة من طبقات العطر


عام 2021 طبقات العطور. مع كون التخصيص هو اتجاه الجمال الرئيسي، فإن ماركات العطور تشجعك على مزج الروائح الخاصة بك ومطابقتها الآن أكثر من أي وقت مضى.

بمجرد أن لاحظت هذا الاتجاه المتزايد باستمرار في مجال العطور، أدركت أنه كان علي أن أتعمق قليلاً في مفهوم طبقات العطور وأخبركم بكل شيء عنه. ففي نهاية المطاف، إنها طريقة ممتعة ومبتكرة لتجربة العطر، وأعتقد أنها في طريقها لأن تصبح أكثر شعبية.

لذلك، في حين أن المقال الأول في سلسلة طبقات العطور الخاص بي تناول بعض الأسئلة الأساسية حول تاريخ ومفهوم وفوائد خلط ومطابقة الرائحة، سأقدم هذه المرة بعض النصائح المهمة حول كيفية العثور على الأفضل في مجموعات العطور لأي شخص غير متأكد من أين يبدأ.


1. اجعل الأمر ممتعًا!

في هذه المقالة، لن أقدم أي ادعاءات جريئة كبيرة حول أي الروائح تعمل معًا بشكل مثالي وأيها لا تعمل على الإطلاق. في الواقع، إذا استنتجت أي شيء من هذا المقال، أريد أن يكون هذا من المفترض أن يكون تجميع العطور ممتعًا وتجريبيًا وربما صادمًا بعض الشيء. لذا أريد أن أشجعك على تجربة مجموعات العطور التي ربما لا تشعر بالثقة بنسبة 100% في أنها ستتوافق مع بعضها البعض، لأنه في بعض الأحيان، تكون التركيبات غير المتوقعة هي الأكثر روعة.

على الجانب الآخر، قد يكون هناك عطران ينبغي على الورق - أن يكونا متطابقين لكنهما لا يعملان معًا تمامًا في الواقع، أو ربما لا يبرز كل منهما أفضل ما في الآخر. لذلك هذا يوضح أنه عندما يتعلق الأمر بوضع طبقات العطر، ليس هناك صواب أو خطأ. يتعلق الأمر بتجربة شيء جديد، وتجربة شيء مختلف قليلاً، ونأمل الاستمتاع بالعملية في هذه الأثناء. وإذا عثرت على رائحتك المفضلة الجديدة على الإطلاق، فهذه مجرد مكافأة إضافية!

ومع ذلك، فأنا أتفهم تمامًا ما إذا كنت تشعر بالخوف قليلاً من هذا الاحتمال، خاصة إذا كنت جديدًا في هذا الفن. لذا، استمر في القراءة للحصول على بعض النصائح المهمة التي ستساعدك في إرشادك إلى عالم طبقات العطور...


2. ابدأ بشيء دقيق

إذا لم تكن متأكدًا من كيفية وضع رائحتين معًا، فإن الطريقة الرائعة للبدء هي من خلال دمج عطرين أو أكثر يكونان أخف بشكل طبيعي وأقل كثافة وربما أكثر انتعاشًا قليلاً. هذه طريقة رائعة لتهدئة نفسك إذا كنت لا تريد أن تكون جريئًا جدًا أو أن تدلي ببيان على الفور. بعد ذلك، يمكنك اختيار عطور أكثر جرأة وقوة لتعزيز ثقتك بنفسك.


3. التزم بنفس عائلة العطور

بقدر ما أعتقد أنه لا توجد قواعد عندما يتعلق الأمر بخلط العطور، هناك أنواع معينة من العطور التي يمكن وضعها في طبقات. بطبيعة الحال، غالبًا ما يكون اختيار عطرين أو أكثر ضمن نفس عائلة العطور طريقًا آمنًة. بدلًا من ذلك، جرب العطور التي تنتمي إلى عائلات عطرية مختلفة ولكن غالبًا ما يتم دمجها معًا في العطور. على سبيل المثال، غالبًا ما ترى جوانب فاكهية مقترنة بنفحات الأزهار، لذلك قد ترغب في الجمع بين ماء عطر زهري وماء تواليت فاكهي.


4. اكتشف المكونات العليا والقلب والقاعدة

تتمحور معظم العطور حول هرم عطري كلاسيكي يتكون من المكونات العليا والقلب والقاعدة. ستجد غالبًا أن العطور يمكن أن يكون لها بنية نوتة مماثلة. لذا، إذا كان عطرك المفضل يبدأ بجوانب من الحمضيات المنعشة والمشرقة قبل أن يمتزج مع قلب من الزهور البيضاء ويختتم بمكونات أساسية ناعمة ولزجة حسية، فإن الرائحة التي تسير في رحلة مماثلة قد تكون الخيار المثالي.


5. ابحث عن ملاحظة مركزية

الكثير من العطور المصممة للطبقات مبنية على نوتة رئيسية. على سبيل المثال، غالبًا ما تحتوي عطور نارسيسو رودريغيز على اتفاق قلب المسك المركزي الفريد. وهذا يعني أنهم يندمجون جيدًا معًا لأنهم يشتركون في نفس الاساس. الأمر نفسه ينطبق على مجموعة عطور ستوري دي سيتا من سلفاتوري فيراغامو، حيث يرتبط كل عطر معًا باتفاق حصري من فيراغامو. لذا، فإن البحث عن العطور التي لها نفس الرائحة الرئيسية يمكن أن يكون مؤشرًا جيدًا على أنها ستطبق بشكل جيد، خاصة إذا كانت العطور من صنع نفس صانع العطور، أو من نفس الماركة أو المجموعة العطرية.


6. فكر في مجموعات النكهات المفضلة لديك

الكثير من التوصيات المذكورة أعلاه مفيدة إذا كنت تتطلع إلى بدء رحلة طبقات العطر الخاصة بك وترغب في اختبار العطور قبل الغوص فيها. ولكن ماذا لو كنت تريد أن تكون أكثر تجريبية؟ يعد اللعب بالمكونات المختلفة أو عائلات العطور هو الحل الأمثل إذا كنت تريد أن تكون في الطليعة.

أجد أنه من المفيد التفكير في الطعام عند الجمع بين عائلات العطور المختلفة معًا. تمامًا كما تعمل الأضداد المطلقة في الطعام - فكر في البروسيوتو والبطيخ، أو الفراولة والخل البلسمي - في بعض الأحيان قد يؤدي وضع رائحتين جنبًا إلى جنب إلى نتائج مبهرة. في المطبخ، الأمر كله يتعلق بإيجاد التوازن المثالي بين المالح والحلو، والحار والبارد - ويمكن قول الشيء نفسه عن طبقات العطور.

على الرغم من أن هذا ليس بأي حال من الأحوال دليلاً شاملاً أو مطلقًا لتركيبات الروائح، فقد أنشأنا مخطط طبقات العطر هذا للمساعدة في توجيه خبراء خلطات العطور الأكثر ميلاً إلى المغامرة والذين يرغبون في استكشاف عائلات عطور متعددة في وقت واحد:


عائلة العطر: مائي
يعمل بشكل جيد مع: الحمضيات، الأزهار، الشمسية، الخشبية

عائلة العطر: عطرية
يعمل بشكل جيد مع: التوابل، الخشب، الحمضيات

عائلة العطر: الحمضيات
يعمل بشكل جيد مع: المائي، الشيبر، الفوجير، الخشبي، العطري

عائلة العطر: الشيبر
يعمل بشكل جيد مع: الأزهار، الشرقية، الخشبية، الحمضيات

عائلة العطر: زهرية
يعمل بشكل جيد مع: المائي، الفواكه، الحمضيات، الخشبي، الشرقي، الشمسي

عائلة العطر: فوجير
يعمل بشكل جيد مع: الخشب، الأزهار، الحمضيات

عائلة العطر: فاكهي
يعمل بشكل جيد مع: الأزهار، الغورماند

عائلة العطر: جورماند
يعمل بشكل جيد مع: الفواكه، الأزهار، الخشبية، الشرقية

عائلة العطر: شرقي
يعمل بشكل جيد مع: الأزهار، الفواكه، الخشب، الغورماند، التوابل

عائلة العطر: حار
يعمل بشكل جيد مع: الخشب، الشرقي، العطري

عائلة العطر: سولار
يعمل بشكل جيد مع: المائي، الحمضيات، الأزهار

عائلة العطر: خشبية
يعمل بشكل جيد مع: العطري، الحمضيات، الشرقي، الزهري، المائي، الحار


7. فكر في وجهتك المفضلة

نصيحتي الأخيرة بخصوص طبقات العطر هي التفكير في وجهتك المفضلة، ودمج رائحتين معًا مما سيأخذك إلى هناك. على سبيل المثال، تحب زيارة الشواطئ الرملية بينما تشرق الشمس عليك، بينما يهب النسيم على شعرك وتتدفق مياه البحر المالحة بلطف على قدميك. لذا، سأعيد إنشاء هذا من خلال دمج العطر الشمسي مع العطر المائي. أو إذا كنت تريد أن تتذكر نزهة جميلة عبر الحقول المليئة بالخزامى والمشمسة في البحر الأبيض المتوسط، فحاول إقران عطر عطري برائحة خشبية لنقل حواسك.


مواضيع ذات صلة:

أضف تعليق