جار التحميل

كيف نتحدث عن العطور

إتقان العطور هو هدفنا لتثقفيكم هنا بعض المصطلحات الأكثر سرية في صناعة العطور.

تويج
مصطلحات سرية في صناعة العطور


كيف نتحدث عن العطور؟

إتقان العطور هو هدفنا لتثقفيكم هنا بعض المصطلحات الأكثر سرية في صناعة العطور. الحمضيات والزهور والفواكه لا تحتاج إلى شرح، ولكن ماذا تعني جميع أوصاف العطور الأخرى؟ ما الفرق بين العود والخشب الحار والشرقي؟ يمكن أن يكون عداد العطور، مثل ممر مخيفًا بعض الشيء للتنقل. تدريب أنفك على فك تعقيدات الرائحة هو فن يتطلب الكثير من الممارسة، وبينما قد تعرف أنك تحب الورد أو النوتات الحمضية، تبدأ الأمور في التشويش عندما يتم طرح مصطلحات مثل العود والعود والشرقي في المزيج. طلبنا من خبير العطور، ليأخذنا عبر الاختلافات بين بعض الأوصاف الشائعة، ولكن الغامضة.


عطور غورماند

غورماند تعني في الواقع" لذيذ "، الذي يشير إلى الرائحة التي توقظ براعم التذوق، وتجعل فمك يسيل لعابه. أي شيء سكري أو حلو سيكون غورماند - عادة الفانيليا، لكن زهر البرتقال والمشمش المجفف والحلوى شائعان أيضًا.


عطور العود

العود هو راتينج مستخرج من الشجرة - إنه شائع جدًا في الشرق الأوسط والمناطق الدافئة جدًا، إن أغلى ما يستخدم يأتي من اليابان. لحصاد المكون الشبيه بالمطاط، تذهب تحت جلد الشجرة وتحفر فيه حتى تحصل على خشب رطب قليلاً، ثم تجففه تحت أشعة الشمس لمدة ستة أشهر حتى يحصل الخشب على هذا النوع الخاص من الرائحة الدخانية ومن هناك تستخرج العود. هناك أيضًا العود الحيواني، والتي يمكن أن تأتي من الجمال.


عطور الخشب

على الرغم من أن التمييز يبدو دقيقًا، إلا أن الخشب والعود ليسا قابلين للتبديل، الخشب وصف؛ والعود هو النوتة الموسيقية. يمكن أن يكون الخشب من خشب الأرز، والعنبر، وأي شيء من الأشجار، وبينما يمكن اعتبار العود خشبيًا، يمكن أيضًا أن يكون زهريًا، كما هو الحال عند الجمع بين العود والورد، على سبيل المثال.


عطور المسك

المسك كان يأتي من محتوى حيواني، لكن المسك الصناعي يستخدم اليوم والرائحة عبارة عن نغمة خفيفة للغاية تقع بين الأزهار الخفيفة وقليل من السكر. يستخدم لإضافة الدفء إلى العطر ويعتبر بمثابة عمل الفيرومونات لإثارة الجاذبية والرغبة.


عطور حارة

حار عندما يدغدغ أنفك بطريقة ما. عندما يكون هناك شيء حار، فهذا يعني أنه يوجد به فلفل أو نوع من النغمة الزائدة عميقة جدًا، مثل الهيل أو البرغموت. البرغموت هو حمضيات، بالطبع، ولكن شكله النقي حار جدًا أيضًا.


العطور الشرقية

الشرقي هو مزيج من الأخشاب والتوابل. واليوم، يرتبط في الغالب بالعود والعنبر، إن المصطلح لا يستخدم لوصف المكونات أو الروائح من المناطق الشرقية.


وسوم: عطور
أضف تعليق