جار التحميل

الموضة السائلة نظرة على عطر علية باريس

ربما يكون أفضل مثال في العصر الحديث على التآزر المثالي بين الموضة والعطور هو عطر عز الدين علاء المسمى علية باريس. إنه تصميم متقن ومنظم بدقة يجسد بالكامل تصميمات السيد علاء، ويلتقط روح جماليته المرعبة. كان هذا العطر الذي طال انتظاره. بعد أن عمل في مجال الأزياء منذ أواخر الخمسينيات من القرن الماضي وقضى بعض الوقت في دار ديور ولاروش وموغلر، أنشأ عز الدين علاء مجموعته الأولى الجاهزة للارتداء...

تويج


اكتشفي الموضة السائلة نظرة على عطر علية باريس


الموضة السائلة نظرة على عطر علية باريس


بالنسبة لدار الموضة يمكن أن يكون العطر الرئيسي عنصرًا فاخرًا يمكن الوصول إليه ويعمل كبوابة لروح الماركة. جميع ماركات العطور الكبيرة بها بوابة مثل شانيل لديها عطر نو5، ديور لديها عطر جادور، تييري موغلر لديها عطر أنجل وإيف سان لوران لديها عطر اوبيوم، وفي كل حالة يمثل العطر مخففًا شميًا للجمال للماركة، باستخدام مجموعة غنية من المكونات في صناعة العطور لأخذ تلميحات من صلب دورهم. هذه العطور هي أزياء سائلة ملابس رشيقة تغطي مرتديها في سحابة من مصمم الأزياء المفضل لديهم.

ربما يكون أفضل مثال في العصر الحديث على التآزر المثالي بين الموضة والعطور هو عطر عز الدين علاء المسمى علية باريس. إنه تصميم متقن ومنظم بدقة يجسد بالكامل تصميمات السيد علاء، ويلتقط روح جماليته المرعبة. كان هذا العطر الذي طال انتظاره. بعد أن عمل في مجال الأزياء منذ أواخر الخمسينيات من القرن الماضي وقضى بعض الوقت في دار ديور ولاروش وموغلر، أنشأ عز الدين علاء مجموعته الأولى الجاهزة للارتداء في عام 1980، وبعد 35 عامًا، وُلد العطر علية باريس بالتأكيد كان عطرًا يستحق الانتظار.


الإلهام: الماء البارد والطباشير الساخنة

لإنشاء رؤيته الشمية، عمل علاء مع صانعة العطور ماري سالاماني من فيرمينيش - وهو أنف تصفه الماركة التجارية بأنه جزء من الجيل الجديد. كلف علاء سالاماني بابتكار رائحة الماء البارد التي تضرب الطباشير الساخنة، كقصيدة لذكريات الطفولة وكتأثير متباين في الملمس. تعاملت سالاماني مع هذا الموجز بحماسة، وسرعان ما صاغت تركيبة تستحضر هذا الموجز الجريء، مستخدمة النوتات المعدنية الباردة والمسك الحيواني لخلق شعور كلير-أوبسكور. عملت بعض الجمال الحقيقي.


العطر: البنفسج والبخور والمسك

يقولون إن أفضل الروائح هي تلك التي تختلف في الرأي. العطر الذي يرضي الجميع لا يمكن أن يكون جريئًا أو ممتعًا أو مبتكرًا بما يكفي ليعتبر رائعًا. العديد من العطور المذكورة أعلاه، أنجيل وابيوم ونمبر5 في هذا العالم، تمثل العطور الجريئة والشجاعة وأفضل ما في العطور، وهذا هو السبب في أنها أسطورية للغاية. عطر علية باريس هو بالتأكيد واحدة من هذه العطور المثيرة للانقسام، لذا فهي لا تساوي شيئًا قد لا تكون مناسبة لك بنفس الطريقة التي قد لا تناسبك أزياء السيد علاء. ومع ذلك يجب أن نتذكر أنه من خلال التميز والاختلاف، يمكن لعلية باريس تقديم تجربة شمية جديدة تمامًا.

عطر علية باريس ساخن وبارد وسلس وخشن. إنه عطر من التناقضات والقوى المتعارضة، ومن الصعب العمل بها في بعض الأحيان. لقد قمت في الأصل بمراجعة العطر في وقت سابق في الماضي وعلقت على أنه فريد من نوعه ولكن لم يكن إصدارًا جريئًا لحاسة الشم. عند إعادة النظر في العطر الآن، أشعر وكأنني يجب أن أتناول كلامي قليلاً لأن علية باريس جريئ. إنه معدن يأخذ اللون البنفسجي والبخور وهو غريب تمامًا بين مصمميه المعاصرين، وحيث يقرر الكثيرون أن يذهبوا بشكل كبير ويصدمون ليكونوا مثيرين للانقسام، فإن عطر علية باريس لا يفعل ذلك. بدلاً من ذلك يأتي عطر علية الأول من أجل الحالة المزاجية بدلاً من الصدمة، حيث يقدم تجربة شمية مظلمة ومليئة بالحزن، ولكنها ليست قاتمة. ما زلت مفتونًا به في كل مرة.


الزجاجة: الدوائر ونصف القمر والمثلثات

يمكن اعتبار علية باريس جوهر عطر عز الدين علاء المعبأ، لذلك فليس من المستغرب أن الوعاء الذي يحتوي على هذا العطر الثمين يمثل تمامًا جمالياته. إنه الشكل الرمزي للدوائر ونصف القمر والمثلثات، الذي استخدم لأول مرة خلال مجموعته لربيع وصيف 2003 ومنذ ذلك الحين تم تطبيقه على العديد من إكسسوارات البراندات، والتي تزين زجاجة علية باريس. يتم تطبيق هذا النمط المثقوب كما يطلق عليه على زجاجة سوداء تشبه الطوطم مزينة بغطاء ذهبي طويل له تأثير معدني مغزول. تُعد الزجاجة بمثابة مرافقة مثالية لهذا العطر الفريد، مما يجعله كاملًا ومميزًا كشيء لا يمكن أن يأتي من أحد سوى عز الدين علاء.


أضف تعليق