جار التحميل

تجربة عطر جيفنشي لايف إريسيستيبل ديليسييوس

إن العطور الشرِهة قد قطعت شوطاً طويلاً منذ تقديم عطر آنجل لموجلير عام 1992، والذي يُقال أنه الأول من نوعه. كان من الغريب حينها وضع رائحة الشيكولاتة في قلب العطر، ولكن الآن..لو كان هناك شيء ما يؤكل، فستجده على الأرجح في عطر ما...

تويج


تقييم عطر جيفنشي لايف إريسيستيبل ديليسييوس


عطر جيفنشي لايف إريسيستيبل ديليسييوس


إن العطور الشرِهة قد قطعت شوطاً طويلاً منذ تقديم عطر "آنجل" لموجلير عام 1992، والذي يُقال أنه الأول من نوعه. كان من الغريب حينها وضع رائحة الشيكولاتة في قلب العطر، ولكن الآن..لو كان هناك شيء ما يؤكل، فستجده على الأرجح في عطر ما. أنا شخص أحب الأشياء الحلوة والمالحة على حد سواء، وبالتالي تعجني الفكرة المنتشرة بأن صُناع العطور الآن هم أشبه بالطباخين المعتمدين على الشَم، والمستعدين لتحويل أي جانب من جوانب فن الطهي إلى رائحة جديدة وقوية وممتعة جداً تلتهمها أنوفنا التهاماً.

لكن ما علاقة الروائح الشرهة بآخر العطور التي قدمها جيفنشي؟ حسناً سأخبرك بالعلاقة، لقد أخذ جيفينشي لمسات الورد المتبل المنعشة من عطر "لايف إيريزيستابل" و"طهاها" مع إضافات لذيذة أخرى من الروائح الشرهة ليقدم لنا "لايف إيريزستابل ديليشيوس". مِمّ تتكوّن القائمة إذا؟ بادئ ذي بدء، إنه أشبه بكعكة مادلين حلوة، يعلوها طبقة من الكرز المجمد، بعد ذلك سيكون لدينا كوكتيل الورد يليه كومبوت الفانيليا والكراميل واللوز المر. هل جُعت؟ أنا جائع الآن !


عطر جيفنشي لايف إريسيستيبل ديليسييوس


ماهي مكونات جيفنشي لايف إريسيستيبل ديليسييوس؟


مادلين، الكرز، الورد، زهر البرتقال، الفانيليا، الكراميل، جذور السوسن، واللوز المر.


كيف هي رائحه جيفنشي لايف إريسيستيبل ديليسييوس؟


إن لايف إيريزيستابل الأصلي هو عطر المتناقضات، حيث عصارة الأناناس تتناقض مع الوردة المتبلة والكهرمان الدافئ. إنه عطر يمزج الفاكهة الحامضة الممتلئة بالعصارة مع الدفء والتوابل لعمل عطر متعدد اللمسات العطرية ومتعدد الأوجه. إن ديليشيوس مختلف تماماً عن هذا، فهو يتخلص من أشياء كثيرة موجودة في العطر الأصلي، ويحافظ على رائحة الورد الأساسية، ويضيف لها كومة من الحلوى الشهية التي تساعدك على الاستمتاع به.

يفتتح ديليشيوس رائحته برائحة الكرز المتلألئ. هل تذكر مشروب "تشيرياد"؟ هذا بالضبط هو ما ستحصل عليه هنا، كأس بارد من عصير الكرز الفوار الذي يمتلئ بالفقاعات المتألقة. يدفأ العطر فوراً، ويكشف عن حلاوة طرية ولزجة تشبه الكعك، ككعك المادلين الرائع من حلواني باريسي متميز. إن الافتتاحية متحررة حقاً، وتتحدث عن شخصية منطلقة وتستمتع بالحياة لأقصاها، شخصية لا تمتنع عن تناول بعض السعرات الحرارية أو تقلق بشأنها. هذا هو نوع الأشخاص الذي أفضله.

إن القلب هو مزيد متناقض من المياه الزهرية، والورد والياسمين وزهر البرتقال الذين يجتمعوا معاً لتكوين كوكتيل شهي. هناك مزيج مثير للاهتمام حقاً من الروائح المختلفة الدقيقة هنا، حيث يستحضر الورد الحلاوة ولكنه يستحضر أيضا رائحة تابل أشبه بالقرنفل، وهو يمتزج بسلاسة في عسل زهر البرتقال، والياسمين الشبيه بالمربى. يبدو الأمر كما لو أن هذا الكوكتيل الزهري هو الصمغ الذي يربط كل شيء معاً، ويؤدي إلى الانتقال من افتتاحية كعكة الكرز في القمة إلى دفء القاعدة.

بالحديث عن القواعد، يمتلك ديليشيوس قاعدة جميلة حقاً، فرغم أن كل الروائح السابقة لها كانت كعك لزج ومياه زهرية، إلا أن القاعدة هي عود ترابي وناعم. هناك لمسة من السوسن تمنحه ملماً محبباً وترابياً، بينما تقدم الفانيليا والكراميل نهراً من الحلاوة المخملية. هناك أيضاً لمسة لوز قوية – ولمحة مارزيبان مرتبطة بكعك المادلين بالكرز في الافتتاحية وتبدو كإعادة بث لها في النهاية. بصفة عامة، يُعَد "لايف إيريزستابل ديليشيوس" عطراً ملئ بالغزل والمرح من البداية للنهاية.

إن "لايف إيريزستابل ديليشيوس" لذيذ ولا يُقاوم كما هو واضح من اسمه. وهو مَرِح دون سخافة أو مبالغة، وهو يقدم رائحة شهية حقاً لِمَن لا يحبون الروائح الغامرة أو المثيرة للغثيان بسبب شفافيته المحسوبة بدقة. ومقارنة بعطر ديليشيوس الأصلي الأشبه بتصميم أزياء دقيق، يقدم هذا العطر شخصية مختلفة تماماً، ولكن بالرغم من الاختلافات، تعتبر هذه النسخة من لايف إيريزستابل جديرة بالإضافة لهذه السلسة، لأنه يستكشف جانباً آخر من امرأة جيفينشي – جانباً أكثر ترحيباً ورقياً.


مواضيع ذات صلة:


أضف تعليق