جار التحميل

ما هو العود؟

يأتي العود من خشب شجرة أجار الاستوائية، ويعتقد أن تكون قد نشأت في منطقة آسام في الهند، ومن هناك انتشر في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا...

تويج

متجر عطور


ما هو العود؟


ما هو العود؟


يأتي العود من خشب شجرة أجار Aquilaria الاستوائية، ويعتقد أن تكون قد نشأت في منطقة آسام في الهند، ومن هناك انتشر في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا. عندما تحصل الإصابة لخشب هذه الشجرة مع قوالب معينة متنوعة الفائلية الطفيلي (فيالوفورا باراسيتيكا)، فإنه يتفاعل بإنتاج الراتنج الثمين الداكن والعطري، الذي هو عنصر عطر العود تسمى أيضا العود (agarwood).

العود قيم للغاية عطري برائحة حلوة خشبية ومعقدة. غالبًا ما يوصف بأنه ترابي ومسك وبخور قليلاً. يمكن أن تختلف رائحة زيت العود اعتمادًا على أنواع شجرة العود التي يتم استخلاصها منها، وعمر الشجرة، والمنطقة التي تزرع فيها. يتم استخدامه في أشكال العود الزيتي (دهن العود) أو قطع (عود بخور). زيت العود، يستخرج بالتقطير من الخشب، أو عن طريق الإذابة، غير مزعج ويمكن استخدامه مباشرة على الجلد، أو كإضافة في تركيبة العطور، في أغلب الأحيان يلاحظ في قاعدة العطور.

يحتوي زيت العود على عدد من الفوائد المحتملة. يُعتقد أنه مضاد للالتهابات ومضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات. يقال أيضًا أنه مثير للشهوة الجنسية ويعزز الاسترخاء والنوم. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد هذه الادعاءات.


الذهب السائل

نظرا لندرته، وارتفاع الطلب، وصعوبة الحصاد، زيت العود ربما كان أغلى زيت في العالم. ويقدر قيمتها الى 1.5 مرة من قيمة الذهب، ويشار إليها أحيانا باسم "الذهب السائل".


أضف تعليق