جار التحميل

جمال عطور البرغموت

إن البرغموت هو واحد من أكثر الروائح انتشارًا واستخدامًا في صناعة العطور. ألا تصدقني؟ انظر وحسب إلى قائمة المكونات الموجودة في أي عطر من عطورك المفضلة، والاحتمال الأكبر أنك ستجد البرغموت من بينهم...

تويج


اكتشفي جمال عطور البرغموت


جمال عطور البرغموت


إن البرغموت هو واحد من أكثر الروائح انتشارًا واستخدامًا في صناعة العطور. ألا تصدقني؟ انظر وحسب إلى قائمة المكونات الموجودة في أي عطر من عطورك المفضلة، والاحتمال الأكبر أنك ستجد البرغموت من بينهم. ولكن ما هو، ومن أين يأتي، ولماذا يتمتع بهذه الشعبية؟ حسنًا، إن البرغموت ، أو برتقال البرغموت هو فاكهة مخضرة/مصفرة ذات رائحة عطرة. وهي منتشرة بشدة في إيطاليا، وخاصة في مقاطعة ريجيو دي كالابريا، ولابد أنك سمعت عن "كالابريان برغموت" في وقت ما.

إن خلاصة زيت البرغموت مشتقة من قشر الفاكهة، وهي ذات أريج واسع المدى يمكن وصفه بأنه: حلو، ومالح، وحاد، ولاذع، وفوار، ومتلألئ، وعَطِر، ومُحلّى، وليموني، وزهري، وحامضي، وشبيه بشاي إيرل جراي. استُخدمت هذه الرائحة في كل أنواع العطور لرفعها ولجعلها تتلألأ، ولكنها كانت عنصراً ثابتاً في عائلة "ماء الكولونيا"، ولهذا السبب يرتبط البرغموت عادة من النظافة والانتعاش. في الواقع، يُعَد البرغموت مُكوّن مُتنوّع بشدة، ويمنح خفة ونسيج وحلاوة ندية للعديد من التركيبات المتنوعة. سنحتفي في هذا المقال بثلاثة عطور فقط من بين آلاف العطور التي تبرز جمال البرغموت.


عطر بيرجموت دي كالابريا أو دو تواليت من أكوا دي بارما


البيرجموت كحدس أساسي.

عطر بيرجموت دي كالابريا أو دو تواليت من أكوا دي بارما.

نظرًا لكون شركة أكوا دي بارما هي شركة إيطالية، سيكون من الطبيعي إذًا أن تستخدم البرغموت في عطرها "برغموت دي كالابريا". أنا أعتبر هذا العطر يضم كل الجوانب الرائعة لهذه الرائحة، بما في ذلك الليمونية المنعشة، واللمسات الأكثر قتامة وعطرية. إن هذا العطر هو ماء كولونيا كلاسيكي، تبرُز فيه رائحة البرغموت بشدة. فهو يمتلك تلك الطبقة اللامعة الحلوة كالشربات في قشر البرغموت، ولكنه يجعلها تستقر بحيث تستقر في أساس أكثر صلابة من الخشب والزنجبيل والمسك في القاعدة. لو تساءلت ذات يوم عما يجب أن تضعه أثناء رحلة إلى ساحل أمالفي، فلا تبحث كثيراً، فعطر البيرجموت هذا يناسبك تمامًا.


عطر شاليمار أو دو بارفيوم من جيرلان


البرغموت كعامل مساعد.

عطر شاليمار أو دو بارفيوم من جيرلان.

يستحيل أن نتحدث عن البرغموت دون أن نتحدث عن شاليمار، كما أنه من المستحيل الحديث عن شاليمار دون الحديث عن البرغموت. إن شاليمار متعدد الوجوه، فهو عطر شرقي حسي، ونموذجًا على استخدام مُركّب الفانيلين، وهو عطر ملكي ماكر، وعطر كلاسيكي مناسب لكل العصور. إضافة إلى كل هذه الأمور، يستخدم شاليمار البرغموت استخدامًا متميزا كعامل مساعد بدلاً من استخدامه كحدث أساسي. يُكوّن البرغموت 30% من تركيبة شاليمار، ويقدّم إحساسًا مشعًا ومتلألئًا في روائح القمة يستدرج الفرد إلى الدخان والحرير والحسية الموجودة تحته. إن البرغموت هو بريق يمنح شاليمار لمعانه الشَبِق، وهو جزء لا يتجزأ من تكوينة مثله مثل الفانيليا إن لم يكن أكثر. في الواقع، عندما شممت خلاصة زيت البرغموت النقي لأول مرة، لم أفكر سوى في شيء واحد ساعتها: شاليمار.


عطر أكوا إليجوريا بيرجموت كالابريا أو دو تواليت من جيرلان


البيرجموت كخليط حديث.

عطر أكوا إليجوريا بيرجموت كالابريا أو دو تواليت من جيرلان.

طالما لازلنا نتحدث عن جيرلان، فيجب أن نتحدث كذلك عن برغموت كالابريا الجديد – أحدث إضافات هذا العام إلى مجموعة أكوا أليجوريا من جورلاين. قدمت هذه المجموعة دائمًا عطورًا بسيطة وسهل الوصول لها وغير فوضوية، تهدُف إلى إعادة خلق الطبيعة بخفة لا تنتهي. ولا يختلف برغموت كالابريا في أي شيء عن هذا، فهو يقدم رائحة بيرجموت كلاسيكية جدًا ولكن بنمط حديث تمامًا. إن استخدام البرغموت في أكوا أليجوريا أكثر حلاوة وشفافية من المعتاد، ويركز على جوانب الحامض والندى في المادة. وتحت هذا، يوجد مزيج حريري من مسك الغسيل، وروائح الخضرة، والحبوب الصغيرة، والتي تقدم قوة زهرية محببة. من بين عطور البيرجموت الثلاثة في القائمة، بيرجموت كالابريا هو الأكثر لطفًا، وبالتأكيد هو الأكثر حداثة كذلك، مما يجعله خيارًا مثاليًا لشخص مازال يبدأ في استكشاف جمال البيرجموت.


مواضيع ذات صلة:


أضف تعليق