جار التحميل

أفضل 10 عطور من العود

في عالم العطور، يمكن القول أن العود هو أحد أكثر فئات العطور جذبًا. يجمع لك تويج أفضل عطور العود لرشها الآن دع عطرك يتحدث.

تويج


ليست كل مكونات العود متساوية


أفضل عطور عود


في عالم العطور، يمكن أن نقول أن العود هو أحد أكثر فئات العطور جذبًا. لا يستطيع المعجبون الاكتفاء من ثرائه بينما يخجل الآخرون من شدته. مهما كان موقفك من العود فإنه يمر حاليًا بلحظة كبيرة في صناعة العطور حيث يكتشف صانعو العطور الأذكياء باستمرار طرقًا جديدة لرفع هذه النوتة.


ما هو العود؟

يُعرف أيضًا باسم خشب العود، وينتج العود عندما يصيب العفن طفيليات فيالوفورا شجرة أكويلاريا أو أجار لإنتاج راتينج داكن معطر يعمل بشكل أساسي كآلية دفاع للشجرة. يحتل العود مرتبة عالية كواحد من أغلى المواد الخام في العالم حيث يستغرق إنتاج الراتنج مئات السنين. بالإضافة إلى ذلك، فإن شجرة أكولاريا تستنفد بسرعة بسبب الإفراط في الحصاد وفقدان موطنها الأصلي.


من أين مصادر العود لماركات العطور؟

كان العود عنصرًا أساسيًا في صناعة العطور في الشرق الأوسط لعدة قرون. كما تم استخدامه في الثقافة اليابانية والهندية كبخور. نظرًا لندرة شجرة الآجار، أصبح حصاد الراتنج في البرية أمرًا غير قانوني. ومع ذلك، فقد تم إنشاء مزارع مستدامة للعود في عدد من المواقع بما في ذلك ماليزيا وكمبوديا وتايلاند، حيث تتم عملية العدوى يدويًا بدلاً من أن تحدث بشكل طبيعي، يوضح نيك جيلبرت المؤسس المشارك لدار عطور أوفيكشن. ماركات العطور ذات السمعة الطيبة لديها معايير توريد صارمة لضمان أن تكون مصادر العود أخلاقية ومسؤولة ومستدامة.


هل تستخدم العطور العود الصناعي؟

هناك بعض القواعد التي تصنعها بيوت العطور والتي تقارب رائحة العود، وتحتوي على مزيج من المكونات الاصطناعية والطبيعية وهي مهمة لالتقاط تعقيد العود نفسه. نظرًا لارتفاع تكلفة وندرة زيت العود الطبيعي، غالبًا ما تستخدم مصانع العطور أقل نسبة مع مكونات أخرى مثل سيبريول أو الباتشولي.


ماذا تشبه رائحة العود؟

على غرار النوتات الأخرى المشتقة بشكل طبيعي في صناعة العطور، تختلف رائحة المكون باختلاف مصدره. إن رائحة زيت العود معقدة للغاية. إنه دافئ حلو بعض الشيء؛ تخيل النكهة الحلوة والرائعة للخل البلسمي بدون الجانب الحمضي. راتنج خشبي، ترابي مثل أرض الغابة، فاكهي مثل الكرز، مر مدخن، حيواني للغاية، بين الجلد المدبوغ والماعز، مع القليل من الجبن الأزرق.


ما الذي يجلبه العود إلى العطر؟

إذا كانت فكرة الماعز والجبن الأزرق غير جذابة، فلا تقلقي. فإن أصغر كمية من العود ستضفي حلاوة راتنجية وكثافة على العطر. يعرف صانع العطور الجيد كيف يخفي جوانب مادة غير مرغوب فيها. يضيف العود عنصرًا غنيًا وخشبيًا وحسيًا إلى العطور. فهو يجعل الرائحة وأكثر ثراءً، ويجعلك تشعري بفخامة باهظة الثمن. ليست كل روائح العود متشابهة. إذا كنت جديدة على العود أو لم تجدي العطر المناسب، نوصي بتجربة العطور حيث لا يكون العود هو العنصر الأساسي في العطر. العود مختلف جدًا على البشرة الدافئة، لذا فإن الطقس له تأثير على إدراك الرائحة أيضًا.


اكتشف أفضل 10 عطور للعود من تويج لتجربتها الآن.


عطر جرانادو عود أو دو كولون

عطر جرانادو عود أو دو كولون

يقع فارماسياس جرانادو البرازيلي في ركن ملون من قاعة التجميل في ليبرتي. هذه الكولونيا المرشوشة هي نقطة انطلاق رائعة لأولئك الجدد على عطور العود. يحتوي على كل السمات المميزة لرائحة العود الرائعة؛ دافئ ومغلف مع لمسة من التوابل، لكنه يرتدي بخفة ماء العطر.


عطر إدينيست عود ميستيك

عطر إدينيست عود ميستيك

تعمل شركة عطور النيش إدينيست مع فريق من علماء الأعصاب لتطوير الروائح التي تعد بتحسين صحتنا العاطفية. سوف تجد العطور المصممة لتعزيز الاسترخاء والسعادة داخل النطاق ولكن لقضاء ليلة ساحرة في المدينة، عطر عود ميستيك، مع تلميحاته الغامضة من الخوخ والباتشولي، هو العطر الذي يجب رشه.


عطر ميموايز إكسيموس أو دو بارفيوم

عطر ميموايز إكسيموس أو دو بارفيوم

عطر إكسيموس يتدفق إلى الغرفة قبل أن تدخل أنت، وهو أمر جيد بشكل خاص إذا كنت في حاجة إلى عطر يعزز الثقة. هنا الورد والماغنوليا يجلبان التوازن إلى حلاوة الكمثرى والفانيليا.


عطر بيريدو عود إيمورتل

عطر بيريدو عود إيمورتل

للحصول على لمسة ناعمة من العود، جرب عطر بيريدو عود إيمورتل. يبدأ العطر برشة من الليمونسيلو اللامع قبل أن يجف إلى تركيبة ناعمة من العود المدخن. رائحة أنيقة للأمسيات.


عطر ميزون فرانسيس كوركدجيان عود ساتان مود

عطر ميزون فرانسيس كوركدجيان عود ساتان مود

قد يكون عطر باكارات روج 540 هو المفضل حاليًا لدى المعجبين، لكن لا تفرط في عطر ميزون فرانسيس كوركدجيان عود ساتان مود. بدلاً من نفخة كاملة من العود المتخم، هناك نوتة من الورد الكريمي المغطى بالفانيليا والتي ستجعلك تعود للمزيد. تمامًا مثل باكارات روج 540، يتمتع هذا العطر بانتشار ممتاز، لذا استعد لتقبل الإطراءات.


عطر كارين رويتفيلد بيرفيومز لورانس

عطر كارين رويتفيلد بيرفيومز لورانس

إن العثور على عطر العود اللامع هو أمر صعب، لكن عطر لورانس كارين رويتفيلد هو بالضبط ذلك. هناك تهوية لمكونات التوابل العطرية التي تشعرك بالانتعاش على الفور في يوم حار بينما تذكرنا طبقة البودرة الناعمة بالمعاطف الفخمة والقديمة بأفضل طريقة ممكنة.


عطر جولييت هاز اقن انذر عود أو دو بارفيوم

عطر جولييت هاز اقن انذر عود أو دو بارفيوم

الوردي الساخن، والتوت العصاري، والترتر المتلألئ ... إذا كان أي من هؤلاء يتردد صداه معك، فإن انذر عود هو عطرك. إنه يتألق بالجمال ويبهج على الفور بفضل لمحات من توت العليق والبرغموت وقاعدة من المسك الرقيق الحلو.


عطر كارتييه عود اند أمبر أو دو بارفيوم

عطر كارتييه عود اند أمبر أو دو بارفيوم

إذا كنت تبحث عن الدراما، فيجب أن تفعل ذلك برشة من عطر كارتييه عود اند أمبر. هذه الرائحة الفخمة هي العود في أفضل حالاتها. ناعم وبه الكثير من العمق دون أن يكون متهورًا على الإطلاق. إذا كنت في حاجة إلى تعزيز للثقة، فسيجعلك المثير للإعجاب مبهرًا طوال الليل.


عطر ديور عود أصفهان

عطر ديور عود أصفهان

عود قاصف مليء ببتلات الورد المخملية وسحابة من البخور. ثوب من عطر مضمون يلفت الأنظار.


عطر أكرو نايت أو دو بارفيوم

عطر أكرو نايت أو دو بارفيوم

من صانع العطور الذي جلب لنا أيقونات مثل موغلر انجيل ودولتشي آند غابانا لايت بلو يأتي عطر أكرو، قصيدة لحظات المتعة والإغواء. الليل يستحضر ذكريات الأمسية الرومانسية. تحت الأنف البارع لأوليفييه كريسب، يُترجم هذا إلى تركيبة متطورة من الورد والسوسن البودرة ولمسة من العود.


أضف تعليق